نساء لا يدخلن الجنة

بواسطة التلميذ(ة):
نساء لا يدخلن الجنة

١ مقدمة

هن نساء من المسلمات، ولكن يفعلن بعض الافعال التي من دورها ان تقذفهم في النار، ويجب ان تتركي هذه الافعال حتي تتجنبي عقاب الاخرة، وكم من اشياء تفعليها ان علِمتي مدي كبر حجم ذنبها ستبكين فزعاً ولكن ما علينا سوي الاستغفار والتوبة وان ننوي ان لا نعود الي هذه الافعال مجددا حتي يتوب علينا الله، قال النبي صلي الله عليه وسلم ان "اكثر اهل النار من النساء" هذا وكما نعلم ان عدد النساء في العالم اكثر من عدد الرجال.

٢ الواشمة:

لعن الله الواشمات والمستوشمات المغيرات خلق الله. كم كثر في زماننا النساء الذين يضعن الوشم الدائم والمؤقت علي اجزاء اجسامن وهنا، لم يكن ابدا من شيم العرب في الجاهلية، انما هي فعل قد ظهر من المجتمع الغربي، ناهيك عن ان النساء الواشمات يضعن الوشم في مناطق يردن ان يكشفوها لكي يعجبوا بها الشباب او ان تظر بالمظهر الكاجوال وهكذا من المسميات التي دخلت علي مجتعنا العربي الشرقي المحافظ. واوضحت دراسة امريكية ان الوشم يسبب سرطان الجلد علي المدي البعيد وعملية ازالته تكاد تكون مستحيلة.

٣ المتفلجة:

لعن الله المتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله. هناك بعض النساء من يذهبون الي طبيب الاسنان ويطلبون منه ان يقوم ببرد ما بين الاسنان ليجعلها اكثر جمالا، وهذا يعد عدم رضا بما رزقنا الله من نعمه التي لا تعد ولا تحصي.

٤ المتشبهات بالرجال:

لعن النبي صلي الله عليه وسلم المتشبهات بالرجال من النساء والمتشبهين بالنساء من الرجال عديد من البنات يلبسون ملابس الرجال وهذا يعتبر تشبه، المتعارف عليه والمألوف بيننا ان الجيبة للبنات والبنطلون للاولاد، والبلوزات للبنات والتيشيرتات للولاد ولكن اصبح عديد من الجنسين يلبس ملابس الجنس الاخر، اسأل الله الهداية لنا جميعا.

٥ زائرات القبور:

اي لعنت النساء التي تزور القبور بكثرة قال النبي صلي الله عليه وسلم لعنت زائرات القبور، وكثير من النساء التي يخيم عليها الحزن بعد فقدان احد افراد الاهل تجدها تجلس بجوار قبره لكثير من الوقت، وهذا الوقت يمكن الاستفادة به في اي مجال اخر حيث ان قضاء الوقت بجانب قبل الموفي لن يفيه في شئ او يعيده وانما الحياة وقت فاغتنمها قدر استطاعتك.

٦ النائحة:

المرأة التي تنوح بالصوات من هول ما رأت المرأة التي تنوح بالصوات لروئتها لمشهد دهس, قتل او اي مشهد مرعب قد يحدث لا قدر الله في الشارع، فهي ملعونة، حيث نهانا النبي صلي الله عليه وسلم عن الصوات حتي لا يرتبك الناس ويجب ان نتمالك اعصابنا ونقول انا لله وانا اليه راجعون مهما حدث

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ استفد