سبوتيفاي:تطبيق الموسيقى الأول عالميا

بواسطة التلميذ(ة):
سبوتيفاي:تطبيق الموسيقى الأول عالميا

١ مقدمة

سبوتيفاي التطبيق رقم واحد في العالم للاستماع للموسيقى ولكن لهذا التطبيق سلبيات عديدة وايجابيات اكثر فدعونا نتعرف عليها

٢ ماهو سبوتيفاي؟ :

شركة سويدية تجارية تقدم خدمة بث الموسيقى والبودكاست تأسست في عام 2006 في السويد وهي الآن مسجلة في لوكسمبورغ، توفر محتوى محمي من شركات التسجيلات والعلامات وشركات وسائل الإعلام./سبوتيفاي هي خدمة مدفوعة، لكنها تقدم خدمتها بشكلٍ مجاني مدعومة بالإعلانات، وتشير الأرقام الصادرة عن الشركة إلى أن عدد المشتركين الذين يستفيدون من الخدمة المجانية المدعومة بالإعلانات يفوق عدد المشتركين بالخدمة المدفوعة.

٣ بداية سبوتيفاي:

أسس دانيال إيك ومارتن لورنتزون سبوتيفاي في ستوكهولم عام 2006، وبالرغم من أن المكتب الرئيسي للشركة الآن في لندن، إلّا أن الكثير من الأعمال والتطوير لا تزال قائمةً في ستوكهولم. بدأت الخدمة في 7 تشرين الاول/ أكتوبر 2008، ولم يكن خيار الاشتراك المجاني متاحًا بشكلٍ عام للجمهور في المملكة المتحدة حتى عام 2009./حيث تم طرح سبوتيفاي أولًا على متجر آبل “Apple App Store”. في عام 2011، تلقت الشركة استثمارًا بقيمة 100 مليون دولار استخدمته للانطلاق في الولايات المتحدة، وبحلول عام 2012، أطلقت الشركة خدمتها على الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد. في عام 2015، قامت الشركة بالتحديث وغيرت علامتها التجارية، وأضافت مقاطع فيديو ومقاطع موسيقية إلى الخدمة، وإلى هذا الوقت الخدمة توفر أكثر من 25 مليار ساعة من الأغاني.

٤ مميزات سبوتيفاي:

الاستماع دون إنترنت:/ يسمح لك الاستماع في وضعٍ عدم الاتصال بتنزيل ألبومات على هاتفك، حتى تتمكن من الاستماع أثناء التنقل دون الحاجة إلى شبكةٍ، ولكن الميزة ليست مجانيةً. Discover Weekly مستكشف أسبوعي:/ هذه الميزة كل أسبوعٍ، يحلل التطبيق الأغاني المفضلة لديك ويضع قائمة تشغيلٍ مخصصةً لك قريبةً من ذوقك الموسيقي. Your Daily Mix مزيجك اليومي من الأغاني:/ إذا كانت ميزة Discovery Weekly تريد مساعدتك في الاستماع إلى موسيقى جديدةٍ قريبةٍ، فإن Your Daily Mix تبقيك قريبًا من أغانيك، حيث توفر ست قوائم تشغيل مبنيةً على أساس عادات الاستماع العادية، تتيح لك Your Daily Mixes العثور بسرعةٍ على قائمة التشغيل المثالية لأي مزاجٍ. إضافة الموسيقى من شازام Shazam:/ تتيح الميزة القدرة على إضافة المسارات من شازامٍ إلى حساب سبوتيفاي الخاص بك. الاستماع الخاص:/ يمكن لأصدقائك عبر التطبيق متابعة ما تستمع له، ولكن إذا كنت تفضل عدم رؤية أصدقائك لذلك، فإن سبوتيفاي تقدم ميزةً تسمح لك بالحفاظ على سرية ذوقك الموسيقي.

٥ ايجابيات سبوتيفاي:

الاستماع إلى الموسيقى مجانًا. يمكن تشغيل التطبيق على أي جهاز كمبيوترٍ تقريبًا. يمكن إنشاء قوائم التشغيل ومشاركتها لحفظ الموسيقى المفضلة لديك. شارك ما تستمع إليه مع أصدقائك على الفيسبوك. تطبيقات من شركات مثل جريدة The Guardian ومجلة Rolling Stone تساعدك على اكتشاف موسيقى جديدة

٦ سلبيات سبوتيفاي:

الإعلانات تقاطع استماعك للموسيقى. يُسمح لك بالاستماع إلى أغنيةٍ محددةٍ خمس مرات فقط. أنت محدود بـ 10 ساعات من الموسيقى شهريًا. العديد من الميزات تحتاج للدفع

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ Arageek
    ٢ WIKIPEDIA