ثور العالم المظلم:القصة والأحداث

بواسطة التلميذ(ة):
ثور العالم المظلم:القصة والأحداث

١ مقدمة

يُعتبر فيلم "ثور: العالم المظلم" هو الجزء الثاني في ثلاثية تقديم شخصية ثور كبطل خارق بعد الجزء الأول الذي صدر في عام 2011.
رغم أن ترتيب الأحداث هنا يبتعد كثيرًا عن عالم مارفل السينمائي على الأرض، لكن وجود الفيلم في هذا الترتيب يضمن استمرار مسيرة الخط الزمني للجانب الكوني من هذا العالم.
إضافة إلى أن الفيلم يحاول تقديم لمحة خاطفة عن أحجار الطاقة الأبدية "Infinity Stones" الستة التي ستكون محل النزاع في المعركة النهائية.
تدور أحداث الفيلم حول ثور إله الرعد الذي يقرر التصدي والدفاع عن الممالك التسعة ضد عدو من الماضي السحيق يُدعى مالكيث.
تتصاعد الأحداث عندما يحاول ثور إعادة النظام للكون بعد محاولات تخريبية من عدوه الذي يسعى للانتقام وتدمير الكون وغمره في الفوضى والظلام.
احتفظ الفيلم بنفس فريق العمل السابق، وحظي بآراء نقدية جيدة إلى جانب نجاح جماهيري مميز، فرشّح إلى 20 جائزة، وفاز بثلاثة جوائز أخرى.
وحاز على تقييم 7 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت، وتقييم 66% على موقع "الطماطم الفاسدة"

٢ الفيلم وقصته:

ثور:/ العالم المظلم (بالإنجليزية:/ Thor:/ The Dark World) هو فيلم حركة أُصدر في الولايات المتحدة سنة 2013./ يقوم ثور سيد الرعد بالتصدي والدفاع عن الممالك التسعة ضد عدو من الماضي السحيق ربما أقدم من الكون نفسه./ ./ يحاول ثور أن يعيد النظام للكون بعد محاولات تخريبية من الجنس البدائي (مالكيث) الذي يسعى للانتقام ولغمر الكون في الفوضى والظلام./ ويكون على ثور التوحد مع جين فوستر وينطلقا سويًا في مغامرة خطرة ستجبره على أن يقدم تضحية عظيمة من أجل انتصار الخير./

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ Wikipedia؛almidan