حقائق و أسرار عن الانستقرام

بواسطة التلميذ(ة):
حقائق و أسرار عن الانستقرام

١ مقدمة

إنستقرام أو إنستغرام أو إنستجرام (بالإنجليزية: Instagram)‏ هو تطبيق مجاني لتبادل الصور وشبكة اجتماعية أيضًا، وأطلق في أكتوبر عام 2010 ومستحوذ حالياً من فيسبوك، ويتيح للمستخدمين التقاط صورة وإضافة فلتر رقمي إليها ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية وشبكة إنستغرام نفسها.

٢ استحواذ فيس بوك على إنستغرام:

استحوذت شركة فيس بوك في الثاني عشر من أبريل 2012 على تطبيق إنستغرام بصفقة بلغت مليار دولار نقداً وكذلك في الأسه(وفي مصادر أخرى 715 مليون دولار)

٣ المستخدمون:

في ديسمبر عام 2010 حصل التطبيق على مليون مستخدم، وبعد سنة أي في عام 2011 حصل التطبيق على زيادة 500% من المستخدمين ليصل العدد إلى 5 ملايين مستخدم، وفي السنة الثالثة للتطبيق تضاعف العدد، وخصوصاً مع إطلاق التطبيق لمنصة أندرويد ليتخطى عدد المستخدمين 30 مليون مستخدم.

وفي 12 ديسمبر 2014 أعلنت خدمة إنستغرام للصور التابعة لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك أنها تجاوزت عتبة 300 مليون مستخدم.

وفي يوليو عام 2011 قام مستخدمو التطبيق برفع 100 مليون صورة، وفي شهر أغسطس من نفس العام وصل عدد الصور المرفوعة إلى 150 مليون صورة أي خلال شهر واحد.

٤ إنستغرام تطلق ميزة "قصص" لمنافسة تطبيق سناب شات:

أعلنت إنستغرام ميزة جديدة تحمل اسم Stories (قصص) وهي مخصصة لمشاركة لحظات يوم المستخدم بالفيديو والصور مع متابعيه في إنستغرام دون أن تبقى في ملف المستخدم الشخصي، وتشبه هذه الميزة إلى حدٍّ ما ما هو موجود في سناب شات صور وفيديو مع رموز وأدوات كثيرة للكتابة عليها وتختفي بعد 24 ساعة مع إمكانية حفظ القصة قبل أو بعد النشر.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ wikipedia