ما هو تطبيق مكاني دبي ؟ و ما هي أهدافه ؟

بواسطة التلميذ(ة):
ما هو تطبيق مكاني دبي ؟ و ما هي أهدافه ؟

١ مقدمة

أطلقت البلدية تطبيق مكاني دبي على كافة الهواتف الذكية، والذي يُعنى بتسهيل وتسريع عملية الوصول إلى كافة المواقع والأماكن في الإمارة، وبهذا تكون دبي أول مدينة في العالم تستخدم هذه التقنية في تحديد وتمييز المباني.

٢ ما هو تطبيق مكاني دبي ؟:

يُعد التطبيق فريداً من نوعه، وذلك لدوره الجوهري في دعم نظام العنونة الجغرافية الرسمية والمعتمدة في إمارة دبي وعجمان وأم القيوين، بالإضافة إلى الفجيرة ورأس الخيمة. يتألف رقم مكاني دبي من 10 خانات، على سبيل المثال (95930 30065)، كما لا يتطلب استخدامه تضمين أي أسماء أو رموز.

هذا ويمتاز التطبيق بكفاءة عمله واستخدامه دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت بعد المرة الأولى من الاستخدام.

٣ ما هي أهداف تطبيق مكاني ؟:

يهدف تطبيق مكاني دبي إلى تمكين جميع الأفراد من الاستدلال على المواقع المقصودة بسرعة وسهولة تامة، حيث يمكن الوصول إليها عبر خرائط إلكترونية يتم تحميلها على كافة أجهزة الهواتف الذكية، كالآيفون والآيباد وهواتف الأندرويد وأنظمة الملاحة “جي بي إس”.

٤ تقنية خدمة مكاني:

أما فيما يتعلّق بالتقنية، فقد تم تطوير برنامج مكاني بتقنية جديدة تعتمد بشكلٍ رئيسي على استخدام ما يسمى بالعنوان الرقمي، والذي يتألف من 10 أرقام تسلسلية، وذلك كبديل عن مسميات المباني والعناوين والتفاصيل الخاصة بها، الأمر الذي سيسهّل كثيراً على كافة الزائرين والمقيمين استخدامه مهما اختلفت ثقافاتهم أو لغاتهم.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ bayut.com