شركة ufc معلومات و أسرار

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

شركة ufc معلومات و أسرار

١ مقدمة

فنون القتال المتنوعة (بالإنجليزية: Mixed martial arts)‏ اختصار (MMA) هي رياضة قتالية مزيج بين كثير من فنون الدفاع عن النفس، وتقنيات ومهارات مختلفة، تسمح القوانين باستخدام تقنيات الضربات المباشرة (Striking)و المسكات (Grappling) في وضعية الوقوف (Stand Up) أو على الأرضية (Ground Fighting)، مما يسمح المقاتلين بالدخول للرياضة بخلفيات مختلفة عن فنون القتال.

٢ تاريخ:

تعتبر فنون القتال المتنوع من أقدم الرياضات في العالم فهي موجودة منذ عصر الإغريق والرومان لكن تم تطويرها شيء فشئ حتى وصلت لما وصلت اليه الآن. هي خليط بين الكاراتيه، كونج فو، التايكواندو، الجودو، الملاكمة، الجوجوتسو "فن التسليم البرازيلي" - Muay Thai والمصارعة الرومانية.

ظهر القتال المتنوع على يد عائلة جريسي وهي عائلة برازيلية قام الأب وهو هيليو جريسي أثناء إقامته بالبرازيل بتعلم الجودو في صغره وقام بالعديد من التعديل على الجودو وركز على القتال الأرضي أكثر من الرميات. وبدأ في خوض تحديات مع لاعبين يابانيين من ابرزهم أسطورة الجودو كامورا، وانتقل هذا الفن لأولاده الذين قاموا بخوض عدة نزالات مصورة مع فنون قتالية أخرى. قرروا بعد ذلك عرض فنهم على العالم وإتجهوا لأمريكا ليصوروا أول بطولة رياضية UFC 1 بشكلها الرياضي في أميركا عام [1993]م وواجه أبنهم (هويس جريسي) لاعبي كاراتيه وملاكمة ومصارعة ليفوز بالبطولة ويثبت للعالم قوة فنهم القتالي. واستمرت هذه البطولات بأرقامها المتسلسلة حتى يومنا الحالي.

 

٣ الفوز:

  • 1 الاستسلام (Submission):/ أن يعلن أحد المتنافسين عن استسلامه.
  • 2 Technical Knockout "TKO :/ قرار الحكم بأن أحد المتقاتلين غير قادر على مواجهة خصمه فيقوم بإنهاء المباراة وتسمى TKO.
  • 3 Doctor Stoppage :/ I أن يقوم الطبيب بإنهاء المباراة بسبب عمق الجرح أو كسر شديد أو ما شابه وحفاظا على حياة المشتركين.
  • 4) Knockout "KO :/ الضربة القاضية النوع الأكثر إثاره للجماهير وفي هذا النوع المباراة تنتهى بعد لكمة قوية أو ركلة قوية، يسقط بعدها الخصم ويصبح غير قادر على الحركة.
  • عند انتهاء مدة المباراة دون أن يتمكن أحد المقاتلين من التغلب على خصمه، يقوم ثلاثة من الحكام بإعلان الفائز حسب إحرازه لأكبر عدد من النقا
   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني