أوريدو .. معلومات عن الشركة

بواسطة التلميذ(ة):
أوريدو .. معلومات عن الشركة

١ مقدمة

شركة اتصالات قطر، واسمها المختصر "أوريدو" (تعريب Ooredoo)، هي المزود الأول لخدمات الاتصالات في دولة قطر، كما إنها وفي الوقت نفسه واحدة من أكبر الشركات العامة العاملة في البلاد، حيث يناهز عدد موظفيها 2000 موظف.
وقد أدرجت الشركة بنجاح في عدة أسواق مالية، هي سوق الدوحة عام 1998، ولندن عام 1999، والبحرين عام 2001 وأبوظبي عام 2002.
وكانت كيوتل قد حصلت على جائزة النجاحات الخليجية في عام2005، وعلى جائزة الخليج الاقتصادية لعام 2006.
تعتبر Ooredoo شركة اتصالات دولية رائدة تبلغ قاعدة عملائها أكثر من 93 مليون عميل، وهي أسرع شركات الاتصالات نمواً في العالم منذ 2005.
وفي قطر، تعتبر الشركة الخيار المفضل لخدمات الاتصالات عالمية المستوى بالنسبة للعملاء من الأفراد والشركات والخدمات المنزلية.
وتوفر كيوتل خدمات الهواتف الجوالة في سلطنة عمان من خلال شركة النورس المملوكة لها ولشركاء آخرين.
وهي الشريك الرئيسي للجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة

٢ خدماتها:

تعتبر كيوتل أول شركة اتصالات في الشرق الأوسط تدشن خدمة الGSM (الجوال) وتوفر كيوتل مجموعة من خدمات الاتصالات، من بينها الاتصالات الهاتفية المحلية والدولية، والاتصالات الجوالة، الإنترنت وخدمات البيانات، واتصالات النطاق العريض خط اشتراك رقمي غير متماثل، وخدمات "واي فاي"، بالإضافة إلى خدمة الكيبل التلفزيوني (كيبل فيجن). وتقدم كيوتل شبكات IPvN العالمية ذات الطبيعة التجارية والمبنية على تقنية تبديل متعدد البروتوكولات باستخدام المؤشرات التعريفية، التي يمكن أن تقلل التكلفة الإجمالية للبنية التحتية لمستخدميها. وتدير كيوتل "مركز بيانات قطر" الذي بدأ أعماله في مطلع عام 2006، والذي يضم أوَل وصلة عالمية لشبكة أيه تي أند تي (AGN) في الشرق الأوسط، توفر لعملاء الشركة احتمالية الربط مع 150 وصلة أخرى في 50 دولة حول العالم. ومن بين الخدمات التي توفرها كيوتل هناك شبكة تترا شبكة التترا، أو "خدمة الاتصال الجماعي"، التي تعد من أهمِّ سبل الاتصال المعتمدة في على نطاق واسع في قطاعات عديدة، مثل المؤسسات والهيئات الحكومية، وقطاعات النفط والغاز، والتعدين، والفعاليات والبطولات الرياضية، والشرطة، والخدمات الدفاعية والأمنية، والخدمات الطبية، وخدمات السلامة العامة والإنقاذ وغيرها، كما أنها مستخدمةٌ في بعض الأحيان من قبل المؤسسات الخاصة.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ Wikipedia