من يملك شركة هواوي معلومات ؟

بواسطة التلميذ(ة):
من يملك شركة هواوي معلومات ؟

١ مقدمة

شركة هواوي تكنولوجيز المحدودة ( ‎/‏ˈhwɑːˌweɪ‎/‏ ، الصينية المبسطة 华为技术有限公司 ) (تُنطق عن هذا الملف Huáwéi، (بالإنجليزية: Huawei)‏) هي شركة صينية لتصنيع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية والإلكترونيات الاستهلاكية ، ومقرها في شنجن ، غوانغدونغ ، الصين.
تأسست الشركة في عام 1987 من قبل رن تشنغ فاي.
وفي البداية، كان تركيز هواوي منصبا على تصنيع لوحات ومقاسم الهاتف، ثم وسعت أعمالها لاحقا لتشمل بناء شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتوفير الخدمات التشغيلية والاستشارية والمعدات للمؤسسات داخل وخارج الصين، وتصنيع أجهزة الاتصالات للسوق الاستهلاكية.
كان لدى هواوي أكثر من 170,000 موظف اعتبارا من سبتمبر 2017، حوالي 76000 منهم يعملون في مجال البحث والتطوير (البحث والتطوير).
ولديها 21 معهد للبحث والتطوير في جميع أنحاء العالم.
اعتبارا من 2017 استثمرت الشركة 13.
8 مليار دولار أمريكي في البحث والتطوير

٢ من يملك شركة هواوي ؟:

يذكر أن شركة هواوي هي شركة مملوكة لمجموعة من الموظفين. يحتفظ رن تشنغ فاي بحوالي 1 من المائة من أسهم شركة هواوي القابضة، وهواوي للاستثمار القابضة، مع بقية الأسهم المملوكة من قبل لجنة نقابية يزعم أنها تمثل مساهمي موظفي هواوي. يشارك حوالي نصف موظفي هواوي في هذه الملكية (الموظفون الأجانب غير مؤهلين)، ويحملون ما تسميه الشركة "مشاركات مقيدة افتراضية". هذه المشاركات غير قابلة للتداول ويتم تخصيصها لمكافأة الأداء. عندما يترك الموظفون شركة هواوي، تعود أسهمهم إلى الشركة، الأمر الذي يعوضهم ماليا بشكل تلقائي عن ملكيتهم. على الرغم من حصول المساهمين العاملين على أرباح الأسهم ، فإن أسهمهم لا تمنحهم أي تأثير مباشر في قرارات الإدارة، ولكنها تمكنهم من التصويت لأعضاء لجنة ممثلي 115 شخصًا من قائمة المرشحين المحددة مسبقًا. وتختار لجنة الممثلين أعضاء مجلس إدارة شركة هواوي القابضة وأعضاء مجلس المشرفين. وهنالك جدل حول ما إذا كان يمكن للجنة النقابية فرض النفوذ الحكومي على شركة هواوي أم لا.

٣ هواوي ما هي منتجاتها و خدماتها ؟:

تم تنظيم هواوي حول ثلاثة قطاعات أعمال أساسية:/

  1. شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية ، وبناء شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية والخدمات
  2. المشاريع التجارية، توفير المعدات والبرامج والخدمات لعملاء المؤسسات، على سبيل المثال الحلول الحكومية - انظر Huawei 4G eLTE 
  3. أجهزة تصنيع أجهزة الاتصالات الإلكترونية 

أعلنت شركة هواوي عن أعمالها الخاصة بالمؤسسات في يناير 2011 بهدف توفير البنية التحتية للشبكات والاتصالات الثابتة واللاسلكية ومركز البيانات وحلول الحوسبة السحابية لعملاء الاتصالات العالمية.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ Wikipedia