ثري إم معلومات

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ wikipedia
ثري إم معلومات

١ مقدمة

3M شركة مساهمة عامة أمريكية، كان اسمها سابقاً "شركة التعدين والتصنيع مينيسوتا"، مقرها في سانت بول، مينيسوتا الولايات المتحدة.
توظف 88,000 شخص ومصانع حول العالم وتنتج أكثر من 55,000 من المنتجات، بما في ذلك: المواد اللاصقة، والصفائح، وشرائح ساحج المعدنية، ومنتجات طب الأسنان، والمواد الإلكترونية والمنتجات الطبية، ومنتجات العناية بالسيارات.

٢ تاريخ الشركة:

قام خمسه رجال أعمال بتأسيس شركه ثري إم(3M) في مدينه تو هاربورس، مينيسوتا، في عام 1902. في البداية أنشئت لتكون مشروع تعدين، وكان الهدف منها استخراج معدن الكوروند، ولكن فشل المشروع بسبب أن المنجم كان يحتوي معدن الآنورثوسايت الذي ليس لديه أي قيمه تجاره. طلب جون دوان، وهو أحد مؤسسي الشركة، بالتنازل عن أسهمه مقابل الحصول على المال، واصبحت الشركة بإداره لإدغار أوبر ولوسيوس اوردوي وكان ذلك عام 1905. انتقلت الشركة إلى دولوث وقامت بدراسه وإنتاج منتجات ورق الزجاج. وفي عام 1907، انضم ويليام ماكنايت كرئيس تنفيذي للشركه، وانضم ايضا آرتشيبالد جرانفيل بوش في عام 1909. وبعد ذلك أصبحت شركه ثري إم (3M) مستقرة ماليا في عام 1916 وتمكنت من دفع أرباح الأسهم للمساهمين.

٣ التأسيس:

كان الخطة الأصليه لمؤسسي الشركة أن يقوموا ببيع معدن الكوروند للمصنعين في الشرق لتصنيع عجلات الكشط. وبعد بيع أول حموله، ذهب الخمسة رجال إلى مكتب سكرتير الشركة جون دوان في مدينه تو هاربورس في 13 يونيو عام 1902، الذي كان على شاطئ سوبريور وهو الآن جزء من متحف 3Mالوطني، ووقعوا على أوراق شركه مينيسوتا للتعدين والتصنيع. ومع ذلك، في الحقيقة، لم يكن دوان ورفاقه يبيعون ما يعتقدون، بل كانوا يبيعون معدن الآنورثوسايت الذي لا قيمه له.

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني