ألستوم معلومات

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ .wikipedia.org
ألستوم معلومات

١ مقدمة

ألستوم (بالفرنسية: Alstom)‏ هي شركة أم ، متعددة الجنسيات.
أغلب الشركات التي تملكها ألستوم تعمل في قطاعي المواصلات و توليد الطاقة.
وصل حجم مبيعاتها سنة 2010 / 2011 م 20.
9 € مليار يورو.
ألستوم هي شركة فرنسية متعددة الجنسيات، وهي الرائدة في العالم في مجال توليد الطاقة ونقلها وتأسيس البنية التحتية للسكك الحديدية ووضع معايير لتقنيات مبتكرة وصديقة للبيئة.
وتعد "ألستوم" من كبار مصنعي قطارات السكك الحديدية، إذ تمكنت من تشييد أسرع قطارات وأنظمة مترو فائقة السرعة في العالم، كما تعمل في مجالات توليد الطاقة الكهربائية ونقلها، فضلا عن جميع المعدات والخدمات المرتبطة بها، بالإضافة إلى إنشاء محطات لتوليد الطاقة تعمل بالماء أو الغاز أو الفحم أو الطاقة النووية، كما تقدم مجموعة واسعة من الحلول لنقل الطاقة الكهربائية، مع التركيز على الشبكات الذكية.

٢ مناطق عمل:

توجد الشركة الفرنسية للطاقة والسكك الحديدية في نحو مائة دولة حول العالم أهمها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وتعتبر "ألستوم" المورد الرئيسي للتقنيات المبتكرة والصديقة للبيئة لتوليد الطاقة الكهربائية ونقلها والنقل بالسكك الحديدية بالولايات المتحدة. كما تعمل الشركة في نحو 30 مجال مختلف بقطاع السكك الحديدية، والطاقة، والكهرباء في المملكة المتحدة وتوظف أكثر من 6500 شخص في جميع أنحاء البلاد. كما تعمل الشركة أيضاً في روسيا، واليابان، والصين، وإيطاليا، وألمانيا، وكندا، وإسبانيا، والهند، وتركيا، والإمارات، ومصر، والمملكة العربية السعودية، وليبيا، وتونس.

٣ نشاط مالي:

تم إدراج أسهم شركة ألستوم لأول مرة في بورصة لندن ونيويورك وباريس في يونيو عام 1998، وفي أعقاب إعادة الإعمار المالي للشركة التي تم في عام 2003، والذي تلى الأزمة المالية الحادة التي واجهتا وقتها بسبب ضعف المبيعات وتراكم الديون لأكثر من 5 مليارات دولار، ظلت الشركة مدرجة في بورصة باريس، لكن تم شطبها من بورصة لندن في نوفمبر 2003، وبورصة نيويورك في أغسطس 2004.

٤ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

الإمارات ومصر والمملكة السعودية من بين أهم الدول التي تعمل بها ألستوم في الشرق الأوسط كشريك محلي في العديد من مشروعات النقل ودعم البنى ة التحتية لأنظمة النقل، وتعمل الشركة في مصر منذ 30 عاماً وفي المغرب منذ أكثر من 40 عاماً. ويعتبر مشروع ترام دبي ضمن أحدث مشروعات الشركة في المنطقة. فازت في آذار 2014 بعقد قيمته 400 مليون يورو في العراق.

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني