ما هي قصة مسلسل الرغبة ؟ و من هم أبطاله ؟

بواسطة التلميذ(ة):
ما هي قصة مسلسل الرغبة ؟ و من هم أبطاله ؟

١ مقدمة

يتميز هذا المسلسل بانه يمس كل الطبقات الاجتماعية و يعتبر مسلسل العائلة في المقام الاول لانه مسلسل درامى عائلي رومانسي يتناول الكثير من القضايا المهمة في المجتمع ، وتدور قصة المسلسل حول مرزى التى تجسدها الفنانة رباب هاشم و هى فتاة صغيرة من طبقة متوسطة وتعيش مع امها و تكون اختها افيرة متزوجة “من عرفان (بابار علي) و هو رجل اعمال ثري و ذو نفوذ و سلطة و تعتمد هى و امها علي عرفان في الانفاق و هذا يجعله صاحب الراى اولا و اخيراً .
من ناحية أخرى يكون زين ابن عم عرفان و يعمل معه في الراديو و مغني في شركة عرفان FM و بعد لقائين بينه و بين منال تقع منال في حبه و لكن حب من طرف واحد لانها غير متاكدة من مشاعره تجاهها ، وعندما يعرف زين القرابة بينها و بين عرفان انه زوج اختها يتردد كثيرا في هذه العلاقة لانه لا يريد التورط مع عائلة عرفان ، منال متمردة و تحارب من اجل حبها اما زين فهل يستطيع مواجهة عرفان و الحفاظ علي حبه و الدفاع عن منال هذا ما تكشفه احداث المسلسل .

٢ من هم أبطال مسلسل الرغبة ؟:

بطلة مسلسل الرغبة

الفنانة رباب هاشم هي ممثلة تلفزيون من الباكستان ولدت عام 1992 بتاريخ 28 نوفمبر درست وتخصصت فى التسويق في معهد ادارة الاعمال وحصلت على مرتبة الشرف  ، كما درست ايضاً في الاكاديمية الوطنية للفنون المسرحية .

ظهرت لاول مرة في التليفزيون و هى طفلة في سن العاشرة علي قناة Geo TV كطفلة مراسلة ، اما اول مسلسل درامى شاركت فيه مسلسل هم زيد المشهور و قدمت من خلاله دور روخى ، و قامت بدور البطولة في الكثير من الاعمال الدرامية منها Piya Mann Bhaye و Anaya Tumhari Hui و Ishqaaway و Mannat و Marzi و Aik Thi Misaal و Kam Zarf و Meray Mohsin .

شاركت العديد من النجوم الكبار منهم أحسان خان وسابا قمر و غيرهم بجانب التمثيل ظهرت ايضا كمذيعة في عدد من البرامج التليفزيونية و الرياضية مثل “Khelo aur Jeeto” على Geo Super وكأس العالم T20  ICC World Twenty20 ، وظهرت في عدد من الاعلانات التجارية الهامة و تعتبر من اهم الممثلات الرائدات في باكستان .

النجمة جنى مالك

هي ممثلة باكستانية و لدت في 26 أبريل عام 1974 في باكستان و هى تنتمي إلى Pukhtun ، قبيلة Kakazai ، وهي من أصل كشميري
بدات حياتها الفنية و هى في سن الثالثة عشر فظهرت لاول مرة في مسلسل Reizgar ثم شاركت في عرض موسيقي للأطفال Aangan Aangan Tarey ، عام 1998 ظهرت في فيلم الأوردية محافظ مع النجم نديم وسعود ، عام 2011 قامت بدور البطولة في المسلسل التليفزيونى الشهير Aiteraaf و من اهم اعمالها الدرامية التى قامت بها و تالقت فيها بشكل كبير Kis Din Mera Viyah Howay Ga و Ek Tamanna Lahasil Si و Mor Mahal و Marzi وسلسلة Kahani الناجحة .

النجم بابار علي

هو ممثل باكستاني في السينما والتلفزيون ولد بابار علي في 30 يونيو عام 1975 في باكستان ، بدا حياته المهنية في سن مبكر و عندما كان في سن 20 من عمره اشترك في المسلسل الضخم Lollywood ، كان مختلفا عن باقي الممثلين بشعره الطويل و اسلوبه المختلف ، بعدها ظهر في المسلسل التاريخى PTV Labbaik و الذى جسد فيه شخصية الجنرال العربي المسلم محمد بن قاسم .

قدم دور البطولة في مسلسل لاندا بازار عام 2002 و مسلسل Laal Ishq ، و في عام 2019 شارك في مسلسل The Legend of Maula Jatt
اما اول ظهور له في الافلام كان من خلال فيلم Jeeva عام 1995 و كان من اخراج سيد نور و بعدها شارك في العديد من الافلام السينمائية و منها Munda Bigra Jaye (1995) ، Chor Machaye Shor (1996) ، Khoey Ho Tum Kahan 2001 ، Yeh Dil Aap Ka Huwa (2002 و عام 2003 شارك في  Larki Punjaban ،  وحصل علي جائزة نيجار في عام 2000 عن اعماله .

الفنان جينيد خان

اسمه بالكامل جنيد خان نيازى و هو ممثل باكستاني ومغني وكاتب أغاني وهو المغني الرئيسي لفرقة Call ، ولد في 2 نوفمبر عام 1981 في مولتان ، البنجاب ، باكستان من اسرة مسلمة ، حصل علي المرحلة الابتدائية من مدرسة القسم العامة و تخرج من كلية الدفاع ابن سينا ​​(متريك) .

بعدها التحق في UET Lahore للحصول على شهادة في الهندسة . قسم التعدين و عندما كان طالب فيها في الصف الثالث بدا خان نشاطه الموسيقي و كتب اول اغانيه الروكية “Sab Bhulla Kay”و كانت عام 2005 ، حصل ايضا علي درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية إمبريال كوليدج في لاهور .

٣ مواعيد عرض المسلسل:

يتم بث مسلسل الرغبة علي Geo Tv و يذاع كل يوم حميس في الساعة 8 مساءً .

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ gamaluk