ما هو التعليم الهجين ؟

بواسطة التلميذ(ة):
ما هو التعليم الهجين ؟

١ مقدمة

قد يتضمن التعليم الهجين تنسيقات تعليمية مختلفة ، مثل التعلم المدمج أو التعلم عن بعد / التعلم عن بعد ، ولكنه أكثر من ذلك بكثير.
قد يكون التعليم المختلط من هذين النهجين ، بالإضافة إلى برمجة التعلم العاطفي الاجتماعي ، والتطوير المهني للموظفين (PD) ، وغير ذلك الكثير.
نظرًا لأن التعليم الهجين يمثل خيمة كبيرة ، فإن لديه القدرة على خلق تجارب قوية لكل طالب على حدة.
فيما يلي ست طرق يمكن أن يساعدك التعليم الهجين في تحقيقها.

٢ تم بناء التعليم الهجين حول تعلم الطلاب:

يسعى التعليم الهجين إلى تخصيص تجربة المدرسة ومنح الطلاب مزيدًا من التحكم في تعلمهم. عندما يوجه الطلاب المزيد من تعلمهم ، مع وجود مستويات من الدعم والبنية لمساعدتهم على زيادة مشاركتهم ، فإنهم يتعلمون المزيد.

مثال سريع يوضح النقطة:/ فكر في كيف تغيرت السنة الأخيرة من المدرسة الثانوية على مدى العقود القليلة الماضية ، وكيف أنها مستعدة للتغيير أكثر مع تبنينا لنماذج التعليم الهجين. قد يقدم أحد كبار السن في نظام التعليم المختلط تقريرًا إلى المدرسة فقط "لفترة إرساء" لتسجيل الوصول وتلقي الدعم ومراقبة التقدم في أهدافه مع موجه فريق العمل قبل تقديم تقرير إلى تدريب أو تجربة عمل ، يليها التعلم عبر الإنترنت بالطريقة التقليدية المجالات "الأساسية". يتسم التعليم الهجين بالمرونة الكافية للسماح لجميع هذه الأساليب ، اعتمادًا على احتياجات التعلم للطالب.

٣ تم بناء التعليم الهجين حول اختيار الطالب:

في نموذج التعليم الهجين ، يتم بناء اختيار الطالب في عدة نقاط رئيسية. توجد سلسلة متصلة من أطر التعلم ، من التوجيه الشخصي الكامل إلى التعلم عن بعد ، ويمكن للطلاب وعائلاتهم وضع خطة تناسبهم. لا يوجد طالبان متشابهان تمامًا ، فلماذا لا نقدم المزيد من الخيارات فيما يتعلق بكيفية الوصول إلى تعليمهم؟

يحتاج الطلاب إلى الاختيارات التي يتيحها التعليم الهجين في الفصل الدراسي ومستويات الدروس الفردية أيضًا. هناك العديد من الطرق لدعم استقلالية الطلاب ، من اختيار كيفية تقييمهم في مهمة أو مشروع معين لاستكشاف استراتيجيات متعددة لحل المشكلات. حتمًا ، سينجذب بعض الطلاب نحو التعلم الذاتي على الفور ، بينما قد يحتاج آخرون إلى سقالات لمساعدتهم على الوصول إلى هناك. يتيح لك التعليم الهجين التخطيط للدعم المطلوب وتنفيذه لتوفير المزيد من خيارات الطلاب.

٤ يدمج التعليم الهجين التعلم العاطفي الاجتماعي:

تصبح رعاية الطفل ككل أكثر أهمية في نموذج التعليم الهجين. كما أشار بيتر ديويت ، لم يكن العديد من الطلاب في بيئة مدرسية فعلية منذ شهور ، ولم تشهد الأعراف والتوقعات الأكاديمية والاجتماعية تحولًا في الربيع فحسب ، بل ستتغير مرة أخرى هذا الخريف. بغض النظر عن التنسيق الذي تفتحه مدرستك ، يحتاج الطلاب إلى الشعور بالترحيب والدعم أكثر مما كانوا عليه في الماضي. طريقة تحقيق ذلك هي من خلال عرض التعلم العاطفي الاجتماعي (SEL) في خطة التعليم الهجين الخاصة بك.

يشجع التعليم الهجين ، بطبيعته ، على تطوير كل من برامج SEL داخل وخارج المدرسة والتي ثبت أنها فعالة عند تنفيذها بأمانة. يعد التعليم الهجين أكثر من مجرد نموذج تقديم مرن لمعايير وأهداف التعلم. يتيح لك التعليم المختلط تقديم الدعم الحيوي لصحة الطلاب ورفاههم وقدرتهم على المشاركة في خضم أزمة COVID-19 العالمية.

٥ التعليم الهجين مرن للغاية:

أحد الإيجابيات الكبيرة في محادثة التعليم الهجين القسري التي تجري في جميع أنحاء العالم ، هي أن نموذج التعليم التقليدي الذي يبلغ مدته 50 دقيقة ، ربما يكون قد سلك طريق طائر الدودو بين عشية وضحاها تقريبًا. تتميز الجداول الهجينة بالمرونة بشكل لا يصدق ويمكن تكييفها وفقًا لاحتياجات طلابك.

المجموعات كبيرة:/ يمكنك تصميم جدول زمني أثناء التعلم عن بعد يسمح بالتناوب في التعليم الشخصي للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ، أو جدول يركز بشكل أساسي على التدريس الشخصي بالتناوب لمجالات المواد الأساسية. لا تأتي خيارات الجدولة المرنة هذه بدون تحديات ، ولكنها بشكل عام تسمح لك بالتفكير بشكل مختلف حول الوقت والمكان خلال اليوم الدراسي ، وفي النهاية كيفية خدمة الطلاب بشكل أفضل.

٦ يُطلق التعليم الهجين العنان لقوة استثماراتك في تكنولوجيا التعليم:

نظرًا لأن التعليم الهجين يشبه الخيمة الكبيرة التي تعمل تحتها كل هذه الأساليب والدعم ، فستحتاج إلى أدوات في صندوق الأدوات الخاص بك توحد جميع العناصر. يجب أن تدعمك مجموعة تقنيات التعليم الخاصة بك كمكان لتنظيم تلك الأدوات المختلفة وتنظيمها والوصول إليها (المحتوى وبيانات التقييم وما إلى ذلك).

فكر في كيفية حدوث ذلك في خريف هذا العام:/ خلال الإغلاق الربيعي ، تخلف العديد من الطلاب عن وتيرة التعلم المعتادة لشهور ، وتفاقمت فجوات التعلم الموجودة بالفعل في الفئات السكانية الأكثر ضعفًا لدينا. تتيح لك أداة التقييم والتحليل ، مثل Performance Matters ، إنشاء تقييمات تحدد وتساعدك على معالجة فجوات التعلم هذه ، بالإضافة إلى كونها بمثابة غرفة مقاصة لجميع بيانات الطلاب الأخرى ذات الصلة ، مثل "الحضور ، والسلوك ، والدرجات ، والجهات الخارجية نتائج التقييم ، ومعلومات SEL ". إن اتخاذ إجراءات بشأن الأفكار المستقاة من أداة تقييم منظمة ومستخدمة بشكل صحيح سيساعد نموذج التعليم الهجين الخاص بك ، وبالتالي يزدهر تركيزك الدؤوب على المتعلمين الفرديين.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ wikiforschool