التعلم الجزئي و مزاياه لتعلم إلكتروني مذهل

بواسطة التلميذ(ة):
التعلم الجزئي و مزاياه لتعلم إلكتروني مذهل

١ مقدمة

المصطلح الذي يتم ذكره كثيرًا مؤخرًا ، خاصة في بيئات التعلم الإلكتروني للشركات ، هو "التعلم الجزئي".
يمكن أن يوفر نهج التدريس هذا مجموعة واسعة من الفوائد للطلاب / الموظفين ، وكذلك أصحاب العمل / المدربين.
هذا يرجع في المقام الأول إلى حقيقة أنه يمكن أن يوفر مجموعات المعرفة والمهارات التي يقدمها التعليم عبر الإنترنت عادةً دون إرباك المتعلم.
سرعان ما أصبح أحد أشهر اتجاهات التعلم الإلكتروني الناشئة.

٢ ما هو التعلم الجزئي ؟:

يتضمن التعلم الجزئي التعلم بخطوات أصغر ويسير جنبًا إلى جنب مع التعلم الإلكتروني التقليدي. عادةً ما تشتمل الأنشطة التي تعتمد على التعلم الجزئي على دروس قصيرة الأجل أو مشروعات أو دورات دراسية مصممة لتزويد الطالب بـ "أجزاء" من المعلومات. على سبيل المثال ، بدلاً من محاولة تعليم الطالب موضوعًا واسعًا دفعة واحدة ، سيتم تقسيم جوانب الموضوع إلى خطط أو مشروعات دراسية أصغر.

عادةً ما يتم استخدام تمارين التعلم الجزئي بشكل أفضل في النقطة التي سيحتاج فيها الطالب بالفعل إلى المعلومات ، أو عندما يكون أكثر تقبلاً لتلقي هذه المعلومات. على سبيل المثال ، تعد مشاهدة مقطع فيديو عبر الإنترنت حول كيفية استبدال مرشح هواء السيارة أو قراءة منشور مدونة يتحدث عن البستنة في الداخل أمثلة مثالية لتمارين التعلم الجزئي الواقعية.

في الواقع ، نواجه التعلم الجزئي على أساس يومي. حتى قراءة نشرة تم نشرها في العمل حول السلامة أثناء العمل أو تصفح التغريدات في الجدول الزمني الخاص بك لمتابعة آخر الأخبار يمكن اعتبارها أنشطة تعليمية صغيرة.

٣ ما هي المزايا التي يمكن أن يوفرها التعلم الجزئي ؟:

يمنح التعلم الجزئي للطلاب والموظفين القدرة على جمع المعلومات في أشكال "صغيرة الحجم" ، والتي يمكن أن تساعدهم على استيعابها بشكل أكثر فعالية. إنه حل مثالي لأولئك الذين قد لا يكون لديهم الوقت لتكريس دورة طويلة ، بالنظر إلى أنه يمكنك التعلم بالسرعة التي تناسبك وتجنب خطر أن تطغى على الكثير من البيانات في وقت واحد.

يمكن أيضًا إجراء التعلم الجزئي أثناء التنقل ، مما يعني أنه يمكنك تلقي دروس أصغر تساعدك على التقدم نحو هدفك التعليمي ، حتى عندما تنتظر الحافلة أو تجلس في حركة المرور.

يمكن إجراء التعلم الجزئي بعدة طرق. يمكن لرسائل البريد الإلكتروني ، والمنشورات عبر الإنترنت ، ومقاطع الفيديو القصيرة متعددة الوسائط ، وحتى جلسات الدردشة القصيرة أن تمنح طلاب التعلم الإلكتروني اللبنات الصغيرة الضرورية لهم لتحقيق أهدافهم التعليمية وتوسيع قاعدة معارفهم الشاملة.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ wikiforschool