مسلسل البابا شنودة حقائق و أسرار

بواسطة التلميذ(ة):
مسلسل البابا شنودة حقائق و أسرار

١ مقدمة

يرغب الفنان حسن يوسف في تجسيد العديد من الشخصيات في الأعمال الفنية، لا سيما مع نجاحه السابق في تقديم الكثير منها مثل الشيخ محمد متولي الشعراوي والإمام المراغي.
وأكد يوسف أنه يحلم بتجسيد شخصية "البابا شنودة" في مسلسل تلفزيوني، وهو المشروع الذي يعكف عليه الآن، موضحاً أن اختياره لشخصية البابا الراحل باعتبار أنه كان رجلاً وطنياً وحكيماً وصاحب مواقف جليلة خدمت مصر بمثل ما خدمت طائفة الأقباط المصريين.

٢ الفنان حسن يوسف و تجسيد الشخصيات:

كشف الفنان المصري المخضرم، حسن يوسف، أنه يستعد حاليا لتقديم شخصية البابا شنودة، بطريرك الكرازة المرقسية الراحل.

أضاف يوسف، أنه يتمنى أيضاً تجسيد شخصية المناضل الفلسطيني الشيخ أحمد ياسين، مؤسس حركة "حماس"، حيث يعتبرها أمنية شخصية، ويستعد بالفعل لقراءة كل كبيرة وصغيرة عن حياته ومواقفه النضالية تجاه وطنه وقضيته العربية الكبرى.

يُذكر أن الفنان حسن يوسف جسد العديد من الشخصيات الإسلامية في أعمال فنية سابقة، مثل "الإمام المراغي والإمام النسائي والشيخ متولي الشعراوي"، كما قدم شخصية رجل يهودي من أبناء حي الضاهر القديم في قلب القاهرة، وذلك خلال مسلسل "الضاهر"، الذي قام ببطولته الفنان محمد فؤاد ومجموعة كبيرة من النجوم.

٣ اختيار البابا الراحل:

وتابع يوسف بقوله "اختيار البابا الراحل أمرا رائعا، لأنه كان رجلاً وطنياً وحكيماً وصاحب مواقف جليلة، خدمت مصر بمثل ما خدمت طائفة الأقباط المصريين".

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ ashariealjadid