ما هو تشين لينك Chainlink ؟

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ coinmarketcap
ما هو تشين لينك  Chainlink  ؟

١ مقدمة

Chainlink (LINK) هي شبكة أوراكل لامركزية تهدف إلى ربط العقود الذكية بالبيانات من العالم الحقيقي.
تم تطوير Chainlink بواسطة Sergey Nazarov ، مع Steve Ellis كمؤسس مشارك آخر.
عقدت ICO في سبتمبر 2017 ، وجمعت 32 مليون دولار ، بإجمالي عرض 1 مليار LINK tokens.
يتم استخدام LINK ، العملة المشفرة الأصلية لشبكة أوراكل اللامركزية من Chainlink ، لدفع مدفوعات مشغلي العقد.
نظرًا لأن شبكة Chainlink تتمتع بنظام سمعة ، يمكن مكافأة موفري العقد الذين لديهم قدر كبير من LINK بعقود أكبر ، بينما يؤدي الفشل في تقديم معلومات دقيقة إلى خصم الرموز المميزة.
يصف المطورون LINK بأنه "رمز ERC20 ، مع وظيفة ERC223 الإضافية" النقل والمكالمة "للنقل (العنوان ، uint256 ، بايت) ، مما يسمح باستلام الرموز المميزة ومعالجتها من خلال العقود ضمن معاملة واحدة.
" بعد 2017 32 مليون دولار من LINK ICO ، تم إرسال 32 بالمائة من الرموز المميزة LINK إلى مشغلي العقد لتحفيز النظام البيئي و 30 بالمائة بقيت داخل Chainlink من أجل التطوير (تم بيع 35 بالمائة في بيع الرموز العامة).

٢ ما هي Oracles؟:

Chainlink عبارة عن منصة تهدف إلى سد الفجوة بين العقود الذكية القائمة على تقنية blockchain (التي انتشرت على نطاق واسع بواسطة Ethereum) وتطبيقات العالم الحقيقي. نظرًا لأن blockchains لا يمكنه الوصول إلى البيانات خارج شبكتهم ، هناك حاجة إلى oracles (أداة تعريف) للعمل كموجز بيانات في العقود الذكية. في حالة Chainlink ، فإن oracles متصلان بشبكة Ethereum. توفر Oracles بيانات خارجية (مثل درجة الحرارة والطقس) التي تؤدي إلى تنفيذ العقود الذكية عند استيفاء الشروط المحددة مسبقًا. يتم تحفيز المشاركين في شبكة Chainlink (من خلال المكافآت) لتزويد العقود الذكية بإمكانية الوصول إلى موجزات البيانات الخارجية مثل معلومات API. إذا رغب المستخدمون في الوصول إلى البيانات خارج السلسلة ، فيمكنهم إرسال طلب عقد إلى شبكة Chainlink. سوف تتطابق هذه العقود مع العقد الطالب مع الوحي المناسب. تتضمن العقود عقد السمعة وعقد مطابقة الطلب وعقدًا مجمعًا. يجمع العقد التجميعي بيانات الأوراكل المختارة للعثور على النتيجة الأكثر دقة.

٣ أين يمكنك شراء Chainlink ؟ :

يمكنك شراء Chainlink (LINK) من أي بورصة تدعم العملة الرقمية. للحصول على أحدث قائمة بالبورصات وأزواج التداول لهذه العملة المشفرة .

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني