ما هو الايثريوم Ethereum ؟

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ coinmarketcap
ما هو الايثريوم Ethereum ؟

١ مقدمة

Ethereum هو نظام blockchain لامركزي مفتوح المصدر يتميز بعملاته المشفرة ، Ether.
تعمل ETH كمنصة للعديد من العملات المشفرة الأخرى ، وكذلك لتنفيذ العقود الذكية اللامركزية.
تم وصف Ethereum لأول مرة في ورقة بيضاء لعام 2013 بواسطة Vitalik Buterin.
قام بوتيرين ، جنبًا إلى جنب مع مؤسسين آخرين ، بتأمين التمويل للمشروع في بيع جماهيري عبر الإنترنت في صيف عام 2014 وأطلقوا بلوكتشين رسميًا في 30 يوليو 2015.
يتمثل الهدف المزعوم لشركة Ethereum في أن تصبح منصة عالمية للتطبيقات اللامركزية ، مما يسمح للمستخدمين من جميع أنحاء العالم بكتابة وتشغيل برامج مقاومة للرقابة والتوقف والاحتيال.

٢ من هم مؤسسو Ethereum؟:

ربما يكون الروسي الكندي فيتاليك بوتيرين هو الأكثر شهرة بين المجموعة. قام بتأليف الورقة البيضاء الأصلية التي وصفت لأول مرة Ethereum في عام 2013 ولا تزال تعمل على تحسين النظام الأساسي حتى يومنا هذا. قبل ETH ، شارك Buterin في تأسيس موقع أخبار Bitcoin Magazine وكتب له.
يمكن القول إن المبرمج البريطاني جافين وود هو ثاني أهم المؤسس المشارك لـ ETH ، حيث قام بترميز أول تطبيق تقني لـ Ethereum في لغة البرمجة C ++ ، واقترح Solidity لغة البرمجة الأصلية لـ Ethereum وكان أول مدير تقني في مؤسسة Ethereum. قبل Ethereum ، كان Wood عالم أبحاث في Microsoft. بعد ذلك ، انتقل إلى إنشاء مؤسسة Web3.
من بين مؤسسي Ethereum الآخرين:/ - Anthony Di Iorio ، الذي تعهد بالمشروع خلال مرحلته الأولى من التطوير. - تشارلز هوسكينسون ، الذي لعب الدور الرئيسي في إنشاء مؤسسة Ethereum ومقرها سويسرا وإطارها القانوني. - ميهاي أليسي ، الذي قدم المساعدة في إنشاء مؤسسة Ethereum. - جوزيف لوبين ، رجل أعمال كندي ، ساعد ، مثل دي يوريو ، في تمويل Ethereum خلال أيامها الأولى ، ثم أسس لاحقًا حاضنة للشركات الناشئة على أساس ETH تسمى ConsenSys. - أمير شيتريت ، الذي ساعد في تأسيس Ethereum لكنه ابتعد عنها في وقت مبكر من التطوير.

٣ ما الذي يجعل Ethereum فريدًا؟:

كانت Ethereum رائدة في مفهوم منصة العقود الذكية blockchain. العقود الذكية هي برامج كمبيوتر تقوم تلقائيًا بتنفيذ الإجراءات اللازمة لتحقيق اتفاق بين عدة أطراف على الإنترنت. تم تصميمها لتقليل الحاجة إلى وسطاء موثوقين بين المقاولين ، وبالتالي تقليل تكاليف المعاملات مع زيادة موثوقية المعاملات أيضًا.

كان الابتكار الرئيسي لشركة Ethereum هو تصميم منصة تسمح لها بتنفيذ العقود الذكية باستخدام blockchain ، مما يعزز بشكل أكبر الفوائد الموجودة بالفعل لتكنولوجيا العقود الذكية. تم تصميم blockchain في Ethereum ، وفقًا للمؤسس المشارك Gavin Wood ، كنوع من "كمبيوتر واحد لكوكب الأرض بأكمله" ، وهو قادر نظريًا على جعل أي برنامج أكثر قوة ومقاومة للرقابة وأقل عرضة للاحتيال من خلال تشغيله على موقع موزع عالميًا شبكة العقد العامة.

بالإضافة إلى العقود الذكية ، فإن blockchain الخاص بـ Ethereum قادر على استضافة عملات رقمية أخرى ، تسمى "الرموز المميزة" ، من خلال استخدام معيار التوافق ERC-20 الخاص بها. في الواقع ، كان هذا هو الاستخدام الأكثر شيوعًا لمنصة ETH حتى الآن:/ حتى الآن ، تم إطلاق أكثر من 280،000 رمز متوافق مع ERC-20. أكثر من 40 من هؤلاء يصنعون أفضل 100 عملة مشفرة من خلال القيمة السوقية ، على سبيل المثال USDT و LINK و BNB.
 

٤ كم عدد عملات Ethereum (ETH) المتداولة؟:

في أغسطس 2020 ، كان هناك حوالي 112 مليون عملة ETH متداولة ، تم إصدار 72 مليون منها في كتلة التكوين - أول كتلة على الإطلاق في Ethereum blockchain. من بين هؤلاء الـ 72 مليونًا ، تم تخصيص 60 مليونًا للمساهمين الأوليين في البيع الجماعي لعام 2014 الذي مول المشروع ، و 12 مليونًا تم تخصيصها لصندوق التنمية.

تم إصدار المبلغ المتبقي في شكل مكافآت كتلة للمعدنين على شبكة Ethereum. كانت المكافأة الأصلية في عام 2015 هي 5 ETH لكل كتلة ، والتي انخفضت لاحقًا إلى 3 ETH في أواخر عام 2017 ثم إلى 2 ETH في أوائل عام 2019. متوسط ​​الوقت المستغرق لتعدين كتلة Ethereum هو حوالي 13-15 ثانية.

أحد الاختلافات الرئيسية بين اقتصاديات Bitcoin و Ethereum هو أن الأخيرة ليست انكماشية ، أي أن إجمالي المعروض منها غير محدود. يبرر مطورو Ethereum ذلك بعدم رغبتهم في الحصول على "ميزانية أمان ثابتة" للشبكة. القدرة على تعديل معدل إصدار ETH عبر الإجماع يسمح للشبكة بالحفاظ على الحد الأدنى من الإصدار اللازم للأمن الكافي.

٥ كيف يتم تأمين شبكة Ethereum؟:

اعتبارًا من أغسطس 2020 ، تم تأمين Ethereum عبر خوارزمية Ethash 

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني