ما هو بيتكوين كاش Bitcoin Cash BCH ؟

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ coinmarketcap
ما هو بيتكوين كاش Bitcoin Cash BCH ؟

١ مقدمة

Bitcoin Cash هو نظام نقدي إلكتروني من نظير إلى نظير يهدف إلى أن يصبح نقودًا عالمية سليمة مع مدفوعات سريعة ورسوم صغيرة وخصوصية وقدرة معاملات عالية (كتل كبيرة).
بنفس الطريقة التي يتم بها تسليم الأموال المادية ، مثل فاتورة الدولار ، مباشرة إلى الشخص الذي يتم الدفع له ، يتم إرسال مدفوعات Bitcoin Cash مباشرة من شخص إلى آخر.
بصفتها عملة مشفرة لا مركزية بدون إذن ، لا تتطلب Bitcoin Cash أي أطراف ثالثة موثوق بها ولا بنك مركزي.
على عكس النقود الورقية التقليدية ، لا تعتمد Bitcoin Cash على الوسطاء النقديين مثل البنوك ومعالجات الدفع.
المعاملات لا يمكن أن تخضع للرقابة من قبل الحكومات أو غيرها من الشركات المركزية.
وبالمثل ، لا يمكن مصادرة الأموال أو تجميدها - لأن الأطراف المالية الثالثة لا تتحكم في شبكة Bitcoin Cash.

٢ ما هو استخدام بيتكوين كاش؟:

يجمع Bitcoin Cash بين ندرة الذهب وطبيعة النقد القابلة للإنفاق. مع عرض إجمالي محدود يبلغ 21 مليون قطعة نقدية ، فإن عملة البيتكوين كاش نادرة ويمكن إنفاقها بسهولة ، مثل النقود المادية. المعاملات سريعة مع رسوم المعاملات عادة أقل من عُشر سنت. يمكن لأي شخص قبول مدفوعات Bitcoin Cash باستخدام هاتف ذكي أو كمبيوتر.

لدى Bitcoin Cash حالات استخدام مختلفة. بالإضافة إلى المدفوعات من نظير إلى نظير بين الأفراد ، يمكن استخدام Bitcoin Cash للدفع للتجار المشاركين مقابل السلع والخدمات في المتجر وعبر الإنترنت. تمكّن الرسوم المنخفضة جدًا اقتصادات المعاملات الصغيرة الجديدة ، مثل قلب منشئي المحتوى ومكافأة مستخدمي التطبيق بضع سنتات. يقلل Bitcoin Cash أيضًا الرسوم وأوقات التسوية للتحويلات والتجارة عبر الحدود. تشمل حالات الاستخدام الأخرى الرموز المميزة والعقود الذكية المبسطة والمدفوعات الخاصة باستخدام أدوات مثل CashShuffle و CashFusion.

٣ هل يختلف بيتكوين كاش عن بيتكوين؟:

في عام 2017 ، انقسم مشروع Bitcoin ومجتمعه إلى قسمين بسبب مخاوف بشأن قابلية تطوير Bitcoin. وكانت النتيجة عبارة عن هارد فورك الذي أنشأ Bitcoin Cash ، وهي عملة مشفرة جديدة يعتبرها المؤيدون استمرارًا شرعيًا لمشروع Bitcoin كنقد إلكتروني من نظير إلى نظير. أصبح جميع حاملي Bitcoin في وقت الانقسام (الكتلة 478،558) مالكي Bitcoin Cash تلقائيًا.

على عكس Bitcoin BTC ، تهدف Bitcoin Cash إلى التوسع حتى تتمكن من تلبية متطلبات نظام الدفع العالمي. في وقت الانقسام ، تمت زيادة حجم كتلة Bitcoin Cash من 1 ميجابايت إلى 8 ميجابايت. يعني الحجم المتزايد للكتلة أن Bitcoin Cash يمكنها الآن التعامل مع معاملات أكثر بكثير في الثانية (TPS) مع الحفاظ على الرسوم منخفضة للغاية ، وحل مشكلات تأخير الدفع والرسوم المرتفعة التي يواجهها بعض المستخدمين على شبكة Bitcoin BTC.

اعتبارًا من نوفمبر 2020 ، يبلغ حجم كتلة Bitcoin Cash 32 ميجابايت.

٤ كيف تقوم بتعدين البيتكوين كاش؟:

التعدين هو العملية التي يتم فيها تأكيد معاملات Bitcoin Cash الجديدة وإضافة كتل جديدة إلى blockchain Bitcoin Cash. يستخدم عمال المناجم قوة الحوسبة والكهرباء لحل الألغاز المعقدة. من خلال القيام بذلك ، يكتسبون القدرة على إنتاج كتل جديدة من المعاملات. إذا تم قبول إحدى الكتل الخاصة بهم من قبل الشبكة أو المُعدِّن أو تجمع التعدين ، فسيحصل على مكافأة جماعية في شكل Bitcoin Cash تم إصداره حديثًا.

التعدين تنافسي للغاية. مع ارتفاع سعر Bitcoin Cash في السوق ، يتم تحفيز المزيد من المعدنين لجلب المزيد من معدل التجزئة إلى المنافسة المتزايدة بين عمال المناجم لإنتاج الكتل وقبولها من قبل شبكة Bitcoin Cash. المزيد من عمال المناجم يجعل الشبكة أكثر أمانًا عن طريق زيادة معدل التجزئة وتوزيعه. هذا يمنع عامل منجم واحد من السيطرة على الشبكة.

يمكن لأي شخص تعدين Bitcoin Cash. يتطلب التعدين أجهزة متخصصة تسمى معدات التعدين ، والتي يمكن شراؤها أو استئجارها. يحتاج المعدنون أيضًا إلى تشغيل برنامج عقدة كامل (مع تشغيل غالبية المعدنين حاليًا BCHN) لبناء كتل والاتصال ببقية شبكة Bitcoin Cash. يمكن إجراء التعدين بشكل مستقل ولكن غالبًا ما يجمع المعدنون معدل التجزئة الخاص بهم معًا ويتشاركون بشكل متناسب في مكافآت الكتلة المكتسبة.

٥ كيف تشتري بيتكوين كاش؟:

يتوفر Bitcoin Cash في مجموعة متنوعة من منصات تبادل العملات المشفرة ، اعتمادًا على منطقتك. للحصول على أحدث قائمة بالبورصات وأزواج التداول لهذه العملة المشفرة ، انقر فوق علامة تبويب أزواج السوق. تأكد من إجراء البحث الخاص بك قبل اختيار بورصة لشراء Bitcoin Cash.

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني