ما هو لايتكوين Litecoin LTC ؟

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ coinmarketcap
ما هو لايتكوين  Litecoin LTC ؟

١ مقدمة

Litecoin هي عملة مشفرة من نظير إلى نظير أنشأها تشارلي لي ، موظف سابق في Google ، في عام 2011.
تم إنشاء العملة المشفرة بناءً على بروتوكول Bitcoin ، ولكنها تختلف من حيث خوارزمية التجزئة المستخدمة ، والغطاء الصلب ، وأوقات معاملات الحظر و بعض العوامل الأخرى.
تم إصدار Litecoin عبر عميل مفتوح المصدر على GitHub في 7 أكتوبر 2011 ، وتم إطلاق شبكة Litecoin بعد خمسة أيام في 13 أكتوبر 2011.
كانت نية Lee وراء Litecoin هي إنشاء "نسخة خفيفة من Bitcoin" ، وقد ذكر مطوروها دائمًا أنه يمكن اعتبار Litecoin "الفضة" بالنسبة لـ "gold" Bitcoin.
تختلف Litecoin عن Bitcoin في تحديد أولوياتها لسرعة تأكيد المعاملة ، والتي تبلغ حوالي 2.
5 دقيقة لكل كتلة.
ومع ذلك ، قد يضطر مستخدمو Litecoin إلى الانتظار لمدة تصل إلى 30 دقيقة تقريبًا حتى تتم معالجة معاملاتهم بسبب ازدحام الشبكة.
يتم قبول Litecoin لدى مجموعة متنوعة من التجار ، ويمكنك الاطلاع على قائمة محدثة على موقع Litecoin Foundation.

٢ كيف تقوم بتعدين Litecoin ؟:

على عكس Bitcoin ، تستخدم Litecoin خوارزمية Scrypt لإثبات تعدين العمل. يسمح Scrypt للأجهزة من فئة المستهلك مثل GPU باستخراج هذه العملات ، مما يعني أنه لا يزال بإمكانك تعدين Litecoin على جهاز Mac أو على Windows إما بشكل منفرد أو عبر مجموعة ، وهو شيء لم يعد ممكنًا لتعدين Bitcoin. Scrypt ، حسب التصميم ، يمكن الوصول إليه بشكل أكبر للمستخدمين الذين يرغبون في التعدين عبر وحدات المعالجة المركزية أو وحدة معالجة الرسومات ، لأن منصات التعدين القائمة على ASIC ليست مناسبة لتعدين Litecoin.

في البداية ، كانت مكافآت كتلة Litecoin هي 50 Litecoin ، ولكن مكافأة الكتلة انخفضت إلى النصف في عام 2015 إلى 25 ، وستستمر في الانخفاض إلى النصف حتى يتم الوصول إلى سقفها الثابت البالغ 84 مليون Litecoin.

٣ أين يمكنك تخزين Litecoin ؟:

يمكن تخزين Litecoin مثل معظم العملات المشفرة إما في بورصة أو في محفظة تخزين باردة أو ساخنة.

٤ كيف يمكنك شراء Litecoin ؟:

يمكنك شراء Litecoin من أي بورصة تدعم العملة المشفرة. للحصول على أحدث قائمة بالبورصات وأزواج التداول لهذه العملة المشفرة ، انقر فوق علامة تبويب أزواج السوق. تذكر أن تقوم بأبحاثك الخاصة قبل اختيار التبادل.

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني