ما هو بولكادوت DOT Polkadot ؟

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ coinmarketcap
ما هو بولكادوت DOT Polkadot ؟

١ مقدمة

Polkadot هو بروتوكول متعدد السلاسل مفتوح المصدر يسهل عملية النقل عبر السلسلة لأي بيانات أو أنواع أصول ، وليس فقط الرموز المميزة ، مما يجعل مجموعة واسعة من سلاسل الكتل قابلة للتشغيل المتبادل مع بعضها البعض.
تسعى إمكانية التشغيل البيني هذه إلى إنشاء شبكة ويب خاصة لامركزية بالكامل ، يتحكم فيها المستخدمون ، وتبسيط إنشاء تطبيقات ومؤسسات وخدمات جديدة.
يربط بروتوكول Polkadot بين السلاسل العامة والخاصة ، والشبكات غير المرخصة ، و oracles ، والتقنيات المستقبلية ، مما يسمح لهذه البلوكشين المستقلة بمشاركة المعلومات والمعاملات دون ثقة من خلال سلسلة ترحيل Polkadot (موضحة في الأسفل).
يخدم رمز DOT الأصلي في Polkadot ثلاثة أغراض واضحة: توفير إدارة الشبكة والعمليات ، وإنشاء parachains (سلاسل متوازية) عن طريق الترابط.
يحتوي Polkadot على أربعة مكونات أساسية: سلسلة الترحيل: "قلب" Polkadot ، مما يساعد على خلق توافق في الآراء وإمكانية التشغيل البيني والأمن المشترك عبر شبكة سلاسل مختلفة ؛ Parachains: سلاسل مستقلة يمكن أن يكون لها رموزها الخاصة ويمكن تحسينها لحالات استخدام محددة ؛ Parathread: يشبه parachains ولكن مع اتصال مرن يعتمد على نموذج اقتصادي للدفع أولاً بأول ؛ الجسور: تسمح للباراشين والباراثريد بالاتصال والتواصل مع سلاسل الكتل الخارجية مثل Ethereum.

٢ من هم مؤسسو Polkadot؟:

تأسست Polkadot من قبل Web3 Foundation ، وهي مؤسسة سويسرية تأسست لتسهيل شبكة لامركزية تعمل بكامل طاقتها وسهلة الاستخدام ، كمشروع مفتوح المصدر.

مؤسسوها هم الدكتور جافين وود وروبرت هابرماير وبيتر كزابان.

وود ، رئيس Web3 Foundation ، هو الأكثر شهرة بين الثلاثي بفضل تأثيره الصناعي كمؤسس مشارك لشركة Ethereum ، ومؤسس Parity Technologies ومبتكر لغة ترميز العقد الذكي Solidity.

Habermeier هو زميل Thiel وباحث ومطور بارع في blockchain والتشفير. كزابان هو مدير التكنولوجيا في مؤسسة Web3. مع ثروة من الخبرة عبر صناعات التكنولوجيا المالية المتخصصة للغاية ، فهو يساعد حاليًا في تطوير جيل جديد من التكنولوجيا الموزعة.

٣ ما الذي يجعل بولكادوت فريدًا؟:

Polkadot هي شبكة متعددة السلاسل مجزأة ، مما يعني أنها تستطيع معالجة العديد من المعاملات على عدة سلاسل متوازية ("parachains"). تعمل قوة المعالجة المتوازية هذه على تحسين قابلية التوسع.

سلاسل الكتل المخصصة سريعة وسهلة التطوير من خلال إطار عمل الركيزة ويمكن توصيلها بشبكة Polkadot في غضون دقائق. تتميز الشبكة أيضًا بالمرونة العالية والقدرة على التكيف ، مما يسمح بمشاركة المعلومات والوظائف بين المشاركين على غرار التطبيقات الموجودة على الهاتف الذكي. يمكن ترقية Polkadot تلقائيًا دون الحاجة إلى مفترق من أجل تنفيذ ميزات جديدة أو إزالة الأخطاء.

تتمتع الشبكة بنظام حوكمة متطور للغاية يحركه المستخدم ويساعد أيضًا في تأمينها. يمكن للمجتمعات تخصيص حوكمة blockchain الخاصة بهم على Polkadot بناءً على احتياجاتهم والظروف المتطورة. يقوم المرشحون والمدققون والمدققون والصيادون بواجبات مختلفة للمساعدة في تأمين الشبكة والحفاظ عليها والقضاء على السلوك السيئ.

٤ كم عدد رموز Polkadot (DOT) الموجودة في التداول؟:

لدى Polkadot حاليًا تخصيص 1 مليار رمز DOT ، بعد إعادة تسمية الشبكة من الحد الأقصى الأولي للإمداد البالغ 10 ملايين في أغسطس 2020. تم إجراء إعادة التسمية فقط لتجنب استخدام الكسور العشرية الصغيرة وتسهيل الحساب. بينما تمت زيادة جميع الأرصدة بمعامل مائة ، إلا أن هذا لم يؤثر على توزيع وزارة النقل أو الحصة النسبية لأصحابها.

كيف يتم تأمين شبكة Polkadot؟
تساعد قابلية التشغيل البيني الشامل لـ Polkadot من خلال مجموعة من المدققين المشتركين على تأمين سلاسل الكتل المتعددة وتسمح لهم بتوسيع نطاق معاملاتهم من خلال نشر بياناتهم عبر العديد من أدوات التحقق.

تستخدم الشبكة آلية NPoS (إثبات الحصة المعين) لاختيار المدققين والمرشحين وتعظيم أمان السلسلة.

يمكّن نظام الصلاحية الفريد هذا السلاسل من التفاعل مع بعضها البعض بشكل آمن بموجب نفس القواعد ، مع الحفاظ على حكمها بشكل مستقل.

٥ أين يمكنك شراء Polkadot (DOT)؟:

أهم البورصات لتداول Polkadot (DOT) هي حاليًا Binance و Huobi Global و HBTC و OKEx و Binance.KR. يمكنك العثور على آخرين مدرجين في صفحة تبادل العملات المشفرة.

يمكنك الآن أيضًا شراء العملات المشفرة مثل Bitcoin و Ethereum مباشرةً عن طريق بطاقة الائتمان بالعملة الورقية التي تختارها.

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني