ما هو USDC USD Coin ؟

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ coinmarketcap
ما هو USDC USD Coin ؟

١ مقدمة

عملة الدولار الأمريكي (المعروفة بمؤشرها USDC) هي عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي على أساس 1: 1.
يتم دعم كل وحدة من هذه العملة المشفرة المتداولة بدولار واحد يتم الاحتفاظ به كاحتياطي ، في مزيج من السندات النقدية وسندات الخزانة الأمريكية قصيرة الأجل.
يقول كونسورتيوم المركز ، الذي يقف وراء هذا الأصل ، إن USDC صادر عن مؤسسات مالية منظمة.
تم إطلاق العملة المستقرة في الأصل على أساس محدود في سبتمبر 2018.
ببساطة ، شعار USD Coin هو "النقود الرقمية للعصر الرقمي" - وتم تصميم العملة المستقرة لعالم أصبحت فيه المعاملات غير النقدية أكثر شيوعًا.
تم الكشف عن العديد من حالات الاستخدام لعملة الدولار الأمريكي.
بالإضافة إلى توفير ملاذ آمن لمتداولي العملات المشفرة في أوقات التقلبات ، يقول أولئك الذين يقفون وراء العملة المستقرة إنه يمكن أيضًا أن يسمح للشركات بقبول المدفوعات في الأصول الرقمية ، وهز مجموعة من القطاعات بما في ذلك التمويل اللامركزي والألعاب.
بشكل عام ، الهدف هو إنشاء نظام بيئي حيث يتم قبول USDC من قبل أكبر عدد ممكن من المحافظ والتبادلات ومقدمي الخدمات و dApps.

٢ من هم مؤسسو عملة USDC ؟:

يتكون اتحاد المركز من عضوين مؤسسين. أحدهما هو شركة خدمات الدفع من نظير إلى نظير Circle ، والآخر هو تبادل العملات المشفرة Coinbase. مشاريع التشفير الأخرى مفتوحة للانضمام إلى هذا الاتحاد.

شرح المؤسسون المشتركان لـ USDC ، جيريمي ألاير وشون نيفيل:/ "نعتقد أن الإنترنت المفتوح لتبادل القيمة يمكن أن يحول العالم ويدمجه بشكل أعمق ، وفي النهاية يلغي الحدود الاقتصادية المصطنعة ويمكّن سوقًا عالميًا أكثر كفاءة وشمولية. يربط كل شخص على هذا الكوكب ".

في عام 2020 ، أعلنت شركة Circle و Coinbase بشكل جماعي عن ترقية رئيسية لبروتوكول USDC والعقد الذكي. الهدف من هذه التحسينات هو تسهيل استخدام عملة الدولار الأمريكي في المدفوعات اليومية والتجارة والمعاملات من نظير إلى نظير.

٣ ما الذي يجعل عملة الدولار الأمريكي (USDC) فريدة من نوعها؟:

أصبح سوق العملات المستقرة مزدحماً للغاية خلال السنوات الأخيرة - لكن عملات الدولار الأمريكي تهدف إلى الوقوف رأساً على عقب وكتفين على المنافسين بعدة طرق.

يتعلق أحدها بالشفافية - ومنح المستخدمين التأكيد على أنهم سيكونون قادرين على سحب 1 دولار أمريكي والحصول على دولار واحد في المقابل دون أي مشاكل. ولهذه الغاية ، تقول إن شركة محاسبة كبرى مكلفة بالتحقق من مستويات النقد المحتفظ بها في الاحتياطي ، والتأكد من تطابق ذلك مع عدد الرموز المتداولة.

على عكس بعض مشاريع التشفير ، حققت Circle و Coinbase أيضًا امتثالًا تنظيميًا - وقد ساعد هذا في تمهيد الطريق للتوسع الدولي. كلا المشروعين ممولان جيدًا أيضًا ، مما يمنح العملة المستقرة اليقين.

٤ كم عدد عملات الدولار الأمريكي (USDC) المتداولة؟:

من الصعب بعض الشيء تحديد رقم دقيق هنا - كما هو الحال من الناحية النظرية ، فإن عدد USDC الذي يمكن أن يوجد لا حدود له. يتم إنشاء عملات معدنية جديدة بما يتماشى مع الطلب ، كلما أراد شخص ما شراء واحدة بالدولار المتواضع.

ومع ذلك ، كانت هناك عوامل ساعدت عملة الدولار الأمريكي على التمتع بشعبية كبيرة على مر السنين - خاصة في عام 2020. أحدها الارتفاع المفاجئ والحاد في شعبية التمويل اللامركزي. يعتبر USDC مشهدًا شائعًا في العديد من بروتوكولات DeFi نظرًا لكيفية عمله كنظام onramp للنظام البيئي الأوسع.

٥ كيف يتم تأمين شبكة عملات USDC ؟:

جميع USDCs المتداولة هي في الواقع رموز ERC-20 ، والتي يمكن العثور عليها في Ethereum blockchain. تتمثل إحدى أكبر المزايا هنا في كيفية دمجها مع التطبيقات المستندة إلى Ethereum. كما ذكرنا سابقًا ، يتم توفير الأمن والثقة في هذه العملة المستقرة من خلال إثبات أن الدولار الأمريكي يتم الاحتفاظ به بأمان كاحتياطي.

٦ أين يمكنك شراء عملة بالدولار الأمريكي (USDC)؟:

كما قد تتوقع ، تعد Coinbase واحدة من أكثر عمليات التبادل حماسة التي تقدم USDC ، نظرًا لكيفية مشاركة البورصة في إنشاء هذه العملة المستقرة. يمكن أيضًا شراء عملة الدولار الأمريكي وتداولها على Poloniex و Binance و OKEx و Bitfinex ، بالإضافة إلى البورصات اللامركزية مثل Uniswap.

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني