ما هي عملة داش DASH ؟

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ coinmarketcap
ما هي عملة داش DASH ؟

١ مقدمة

داش هي blockchain و cryptocurrency مفتوحة المصدر تركز على تقديم شبكة مدفوعات عالمية سريعة ورخيصة وغير مركزية بطبيعتها.
وفقًا للورقة البيضاء الخاصة بالمشروع ، تسعى Dash إلى تحسين Bitcoin (BTC) من خلال توفير خصوصية أقوى ومعاملات أسرع.
تم إطلاق داش ، الذي يأتي اسمه من "النقد الرقمي" ، في يناير 2014 باعتباره مفترق Litecoin (LTC).
منذ بدء البث المباشر ، نمت Dash لتشمل ميزات مثل شبكة من مستويين مع عقد محفزة ، بما في ذلك "Masternodes" وإدارة المشروع اللامركزية ؛ الإرسال الفوري ، والذي يسمح بتسوية المدفوعات على الفور ؛ ChainLocks ، مما يجعل Dash blockchain ثابتًا على الفور ؛ والإرسال الخاص ، والذي يوفر خصوصية اختيارية إضافية للمعاملات.

٢ من هم مؤسسو داش؟:

تأسست داش من قبل مطوري البرمجيات إيفان دوفيلد وكايل هاجان. أطلق على المشروع في الأصل اسم XCoin ، غير اسمه إلى Darkcoin بعد أسبوعين قبل تغيير علامته التجارية مرة أخرى إلى Dash في مارس 2015 في محاولة لتغيير صورته بشكل إيجابي.

قبل إطلاق Dash ، كان Duffield مطور برامج يتمتع بخبرة في التمويل ، منذ وقته في العمل في Hawk Financial Group ، وكذلك في العلاقات العامة ، حيث طور خوارزميات التعلم الآلي ومحركات البحث. ابتكر Dash لأول مرة في عام 2012 كوسيلة لإضافة المزيد من إخفاء الهوية إلى Bitcoin - ومن ثم أطلق عليها في الأصل اسم Darkcoin. ادعى Duffield أنه بدأها كهواية ، وقام بترميزها في عطلة نهاية أسبوع واحدة فقط. عمل دوفيلد كرئيس تنفيذي لمجموعة داش كور - الشركة التي تدعم التطوير المستمر والتكامل والأنشطة الأخرى لشركة داش - حتى ديسمبر 2017 عندما تنحى عن منصبه للتركيز على المبادرات الاستراتيجية الأخرى.

شارك هاجان في تأليف الورقة البيضاء الأصلية لـ Darkcoin جنبًا إلى جنب مع Duffield. ومع ذلك ، فقد ترك المشروع في وقت مبكر من ديسمبر 2014.

٣ ما الذي يجعل داش فريدة من نوعها؟:

وفقًا لموقعها على الويب ، فإن هدف داش هو "أن تكون أكثر العملات المشفرة سهولة في الاستخدام وقابلة للتطوير والتي تركز على المدفوعات في العالم". ولتحقيق ذلك ، يعتمد المشروع على شبكة من الخوادم الرئيسية ، وهي خوادم مدعومة بضمانات محفوظة في داش مصممة لتوفير خدمات متقدمة بأمان وإدارة نظام اقتراح داش. في مقابل جزء من مكافآت الكتلة ، توفر الرموز الرئيسية طبقة ثانية من الخدمات للشبكة. إنها تسهل وظائف مثل الإرسال الفوري والإرسال الخاص و ChainLocks.

يتم تسويق داش لكل من المستخدمين الأفراد والمؤسسات ، بما في ذلك التجار والخدمات المالية والتجار وأولئك الذين يحتاجون إلى إرسال تحويلات دولية. في أكتوبر 2020 ، أفادت مجموعة داش كور أن أهدافها الإستراتيجية للمضي قدمًا تشمل بناء نظامها الإيكولوجي وعلامتها التجارية ، وضمان رضا المستخدمين وزيادة تطوير التكنولوجيا وراء الشبكة.

يوزع نظام حوكمة داش ، أو الخزانة ، 10٪ من مكافآت الكتلة لتطوير المشروع بطريقة تنافسية ولا مركزية. وقد سمح ذلك بإنشاء العديد من المنظمات الممولة ، بما في ذلك مجموعة داش كور. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مؤسسة داش ، التي تدعو إلى اعتماد العملة المشفرة ، تتلقى التبرعات وتقدم عضويات فردية ومؤسسية مدفوعة الأجر.

٤ كم عدد عملات داش (داش) الموجودة في التداول؟:

الحد الأقصى لعدد رموز داش التي يمكن إصدارها هو 18،921،005. ومع ذلك ، فإن هذا الرقم يعتمد في النهاية على الكيفية التي تقرر بها الحوكمة تخصيص 10٪ من مكافآت الكتلة المخصصة لمقترحات الموازنة. إذا لم يتم تخصيص أي شيء على الإطلاق ، فسيتم إصدار 17،742،696 DASH فقط. يتم إنشاء رموز داش الجديدة من خلال خوارزمية تعدين إثبات العمل حيث يتم تقليل معدل انبعاث الرمز المميز بمقدار واحد على أربعة عشر ، أو ما يقرب من 7٪ ، كل 210،240 كتلة ، أو كل 383 يومًا تقريبًا.

يتم منح ما يقرب من 45٪ من DASH الجديد لعمال المناجم ، و 45٪ إلى Masternodes و 10٪ لتمويل العروض المستقبلية. في أغسطس 2020 ، تمت الموافقة على اقتراح من شأنه ، بمجرد دخوله حيز التنفيذ ، تغيير نسبة العملات المعدنية الممنوحة لعمال المناجم والرموز الرئيسية من 50/50 إلى 40/60 على التوالي.

خلال الـ 48 ساعة الأولى من إطلاق داش ، تم تعدين ما يقرب من 2 مليون قطعة نقدية ، وهو ما تجاوز بشكل كبير جدول الانبعاثات المخطط له. كانت داش في الأصل متشعبة من Litecoin ، والتي عانت من مشكلة مماثلة عند إطلاقها بسبب خطأ في خوارزمية تعديل الصعوبة. في حين أنه من الموثق جيدًا أن Dash ورثت الخطأ من Litecoin ، إلا أنه كانت هناك تكهنات واسعة النطاق حول ما إذا كان المنجم السريع الناتج مقصودًا إفادة عمال المناجم الأوائل.

٥ كيف يتم تأمين شبكة داش؟:

تستخدم داش شبكة من مستويين لتأمين معاملاتها.

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني