ما هي عملة زد كاش Zcash (ZEC) ؟

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ coinmarketcap
ما هي عملة زد كاش Zcash (ZEC) ؟

١ مقدمة

Zcash هي عملة مشفرة لامركزية تركز على الخصوصية وإخفاء الهوية.
وهي تستخدم تقنية إثبات المعرفة الصفرية zk-SNARK التي تسمح للعقد على الشبكة بالتحقق من المعاملات دون الكشف عن أي معلومات حساسة حول تلك المعاملات.
على عكس سوء الفهم الشائع ، فإن غالبية العملات المشفرة في السوق ، بما في ذلك Bitcoin (BTC) ، ليست مجهولة المصدر ، ولكنها تحمل اسم مستعار ؛ في حين أنهم لا يكشفون صراحة عن هويات مستخدميهم ، فإن لكل مستخدم عنوانه العام أو عناوينه الخاصة التي يمكن تتبعها عبر طرق علم البيانات والتحليل الجنائي في blockchain.
من ناحية أخرى ، لا يزال يتعين ترحيل معاملات Zcash عبر blockchain العامة ، ولكن بخلاف العملات المشفرة ذات الأسماء المستعارة ، لا تكشف معاملات ZEC افتراضيًا عن عناوين الإرسال والاستلام أو المبلغ الذي يتم إرساله.
ومع ذلك ، هناك خيار للكشف عن هذه البيانات لأغراض التدقيق أو الامتثال التنظيمي.
تم إصدار Zcash لأول مرة في 28 أكتوبر 2016 ، وكان يعتمد في الأصل على قاعدة بيانات Bitcoin.

٢ من هم مؤسسو Zcash؟:

تأسست Zcash في عام 2016 من قبل cypherpunk ، خبير أمن الكمبيوتر ورجل الأعمال Zooko Wilcox-O Hearn. وهو أيضًا مؤسس شركة Electronic Coin (ECC) التي تهدف إلى الربح ، والتي تدير تطوير Zcash.

قضى Wilcox-O Hearn أكثر من 25 عامًا في صناعة التشفير وأمن المعلومات وساهم في عدد من المشاريع ، بما في ذلك شركة النقود الإلكترونية DigiCash ، وبرنامج تخزين البيانات من نظير إلى نظير Mojo Nation و نظام ملفات تخزين ملفات تاهو الأقل سلطة.

كما أسس Least Authority Enterprises ، وهي شركة تقنية تركز على تحسين الأمن الرقمي والحفاظ على الحق الأساسي في الخصوصية ، وشارك في ابتكار وظيفة تجزئة التشفير BLAKE3.

٣ ما الذي يجعل Zcash فريدًا؟:

تكمن الميزة الرئيسية لـ Zcash في عدم الكشف عن هويتها الاختيارية ، مما يسمح بمستوى من الخصوصية لا يمكن الوصول إليه مع العملات المشفرة العادية والمستعارة مثل Bitcoin أو Ethereum.

يمكن إرسال معاملات ZEC بطريقتين:/ شفافة ومحمية. تعمل المعاملات الشفافة بنفس الطريقة تقريبًا كما في Bitcoin ، والتي كان أساس كودها Zcash يعتمد في الأصل على:/ يتم إرسالها بين العناوين العامة ويتم تسجيلها في دفتر الأستاذ العام غير القابل للتغيير (blockchain). جميع المعلومات الأساسية حول هذه المعاملات متاحة على الإنترنت ليراها أي شخص ، بما في ذلك عناوين الإرسال والاستلام والمبلغ المرسل.

لا تكشف هذه المعاملات العامة عن هويات المستخدمين بطريقة علنية:/ المعرفات الوحيدة التي يمكن للمراقب الخارجي الوصول إليها من blockchain هي العناوين العامة. ومع ذلك ، من خلال جهود علماء البيانات وإنفاذ القانون على مدى السنوات الأخيرة ، تم تطوير طرق تحليل blockchain إلى الحد الذي يمكن فيه للطرف المعني أن يربط بشكل موثوق عنوانًا عامًا على blockchain بهوية مالكه في العالم الحقيقي ، بشكل أساسي جعل المعاملات الخاصة مستحيلة.

من ناحية أخرى ، تستفيد معاملات ZEC المحمية من تكنولوجيا المعرفة الصفرية الموجزة غير التفاعلية الحجج ، أو zk-SNARKs ، من أجل تمكين المعاملات المجهولة تمامًا ليتم إرسالها عبر blockchain العامة غير القابلة للتغيير. يتم تسجيل حقيقة حدوث المعاملة في دفتر الأستاذ ، ولكن لا يتم الكشف عن عناوين الإرسال والاستلام والمبلغ المرسل للجمهور.

يتيح ذلك لـ Zcash منح مستخدميها الحق في الخصوصية مع الاستمرار في الاستمتاع بمزايا العملة الرقمية اللامركزية غير المرخصة.

٤ كم عدد عملات Zcash [ZEC] الموجودة في التداول؟:

بشكل عام ، فإن Zcash tokenomics تشبه تلك الخاصة بـ Bitcoin:/ فهي رمز نادر قابل للتعدين مع حد عرض إجمالي يبلغ 21 مليون عملة معدنية.

يتم إنشاء ZECs الجديدة في شكل "دعم الكتلة":/ عندما يتم تعدين كتلة جديدة وإضافتها إلى نهاية blockchain ، يتم سكك كمية معينة من العملات وتقسيمها إلى "دعم عامل التعدين" و "مكافأة المؤسسين" في نسبة 80 إلى 20 في المئة على التوالي. يتم تخفيض دعم الكتلة إلى النصف على فترات منتظمة لإبطاء معدل الإصدار مع اقتراب إجمالي المعروض من ZEC من الحد الأقصى البالغ 21 مليون.

يذهب دعم عامل التعدين إلى عامل المنجم الذي قام بالتعدين في أحدث كتلة ويتم توزيع مكافأة المؤسسين بين مؤسسي شركة Electronic Coin Company (ECC) ومؤسسة Zcash و ECC نفسها ، بالإضافة إلى موظفيها. اعتبارًا من أكتوبر 2020 ، كان دعم الكتلة يساوي 6,25 ZEC.

٥ كيف يتم تأمين شبكة Zcash؟:

شبكة Zcash مؤمنة بوظيفة تجزئة إثبات العمل SHA-256 التي تنتمي إلى مجموعة خوارزميات SHA-2 - مثل Bitcoin.

٦ أين يمكنك شراء Zcash [ZEC]؟:

Zcash هي عملة مشفرة عالية المستوى متاحة في عدد من البورصات الرئيسية ، وبعضها:/

بينانس
HitBTC
Huobi Global

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني