شتورم غراتس معلومات

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ wikipedia
شتورم غراتس معلومات

١ مقدمة

شتورم غراتس (بالإنجليزية: Sportklub Sturm Graz)‏ هو نادي كرة قدم يتخذُ من مدينة غراتس في النمسا مقرًا له حيث ينشطُ في الدوري النمساوي لكرة القدم.
تأسَّسَ النادي عام 1909، ويلعبُ بقميصٍ من اللونينِ الأبيض والأسود.
فازَ شتورم غراتس طوال تاريخه ببطولة الدوري النمساوي ثلاث مرات؛ حيث تُوِّجَ بأول بطولةٍ عام 1998 فيما فاز بالبطولة الثانيّة عام 1999 والبطولة الثالثة عام 2011 كما شاركَ عدة مرات في دوري أبطال أوروبا الدوري الأوروبي.
يُعتبر نادي غراتزر أي كاي أشدَّ منافسي شتورم غراتس في النمسا.

٢ التاريخ:

تأسَّسَ نادي شتورم غراتس عام 1909 وذلك بعد تسع سنواتٍ من تأسيسِ خصمه التقليديّ غراتزر أي كاي الذي ظهر عام 1902. حقَّقَ الفريقُ بين عامي 1921 و1949 نجاحًا كبيرًا بعدما فازَ ببطولة ستيريا الإقليمية 11 مرة. جعلَ ما يُعرف بالآنشلوس عام 1938 النمسا جزءًا من ألمانيا النازية فأصبحت الأنديّة النمساوية جزءًا من الأنديّة الألمانية. ظهرَ شتورم غراتس عام 1940 في كأس ألمانيا، ثم تأهل عام 1941 للعبِ في جوليجا أوستمارك (بالإنجليزية:/ Gauliga Ostmark)‏ أحد الدوريات الإقليمية في الدرجة الأولى في ألمانيا. انسحب الفريق جزئيًا خلال موسم 1941–42 قبل أن يهبطَ لدوري الدرجة الثانيّة حينما حلَّ في المركز الحادي عشر في الموسم التالي. عادَ شتورم غراتس عام 1949 للمنافسة في الدوري النمساوي حيث كان أول فريقٍ غير مقيمٍ في فيينا ينشطُ في النمسا.
 

٣ الملعب:

كان ملعبُ جروبن (بالإنجليزية:/ Gruabn)‏ هو ملعب الفريق لسنوات عديدة وهو الملعب الذي يتسعُ لأكثر من 12,000 متفرجًا. تميّز هذا الملعب بصغر حجمه وبُقربِ الجماهير من أرضية الملعب وبالتالي من اللاعبين. بدأ نادي شتورم غراتس في التخلّي عن هذا الملعب تدريجيًا عام 1997 حينما جعلهُ ميدانًا للتدريب ولمباريات الشباب والهواة فيما انتقل الفريق الأول للعبِ مبارياته داخل الديار على أرضيّة ملعب أرنولد شوارزنيجر الذي أصبحَ ملعبًا مشتركًا بين شتورم غراتس ومنافسه التقليدي غراتزر أي كاي. غُيّر اسم الملعب في شباط/فبراير 2006 إلى ملعب يو بي إس أرينا، وبحلول تموز/يوليو 2016 فازت شركة ماركور أنسيرونس (بالإنجليزية:/ Merkur Insurance)‏ بحقوق رعاية الملعب فغيّرت هي الأخرى اسمهُ إلى ماركور أرينا (بالإنجليزية:/ Merkur Arena)‏ لكنه ظلَّ يُعرف في وسائل الإعلام وبين الجمهور باسمِ يو بي إس أرينا.
 

٤ الألتراس:

أظهرت دراسةٌ نُشرت في عام 2008 من قبل معهد أبحاث السوق الألماني سبورت + ماركت (بالإنجليزية:/ Sport + Markt)‏ أنَّ عدد مشجّعي نادي شتورم غراتس بلغَ حوالي 360 ألف مشجعٍ في جميع أنحاء النمسا، وهو ثاني أكبر عدد من المناصرين بعدَ نادي رابيد فيينا، فيما قُدِّرَ عدد مشجعي الفريق على المستوى الأوروبي بحوالي 410,000 متفرج وهو ما يجعلُ النادي في المركز 117 من حيثُ أكثر النوادي شعبية في أوروبا.
 

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني