ما هي مميزات الذهب الصيني ؟ و ما هي عيوبه ؟

بواسطة التلميذ(ة):
ما هي مميزات الذهب الصيني ؟ و ما هي عيوبه ؟

١ مقدمة

الذهب الصيني هو عبارة عن اكسسوارات شبيهة بالذهب النقي، وهذه الاكسسوارات يتم تصنيعها بشكل محترف، وهي مطلية إلكترونيا بالذهب الخالص ولا يتغير لون الطلاء مطلقا حيث يكون الشكل و الملمس واللون الخاص بهذا النوع من الذهب مُطابقا تماما لشكل وملمس ولون الذهب الخالص.
ويسمى الذهب الصيني بالذهب المُمتليء كتعبير أو مسمى يستخدم لوصف نوع جديد من تقنية تغطية وتغليف المعادن بصفائح وألواح من الذهب الصلب الحقيقي منخفض العيار، وتختلف هذه العملية عن الطلاء بالذهب أو بلون الذهب حيث ينتج عن هذه العملية قطع مجوهرات مصنوعة من معادن عادية (غالبا من النحاس) تم تغطيتها من خلال عمليات كبس ومعالجة كيميائية لألواح وصفائح رقيقة من الذهب الخالص منخفض العيار لتغليف المعدن الأساسي والاتحاد معه حتى تتكون وحدة واحدة من الذهب الحقيقي ذي الطبقة الكثيفة على سطح المعدن الأساسي.

٢ ما هي مميزات الذهب الصيني ؟:

  • يتمتع الذهب الأصلي بأسعار معقولة، حيث تعتبر هي الأقل تكلفة عند مقارنتها بعناصر المجوهرات المصنوعة من الذهب الخالص.
  • يشبه الذهب الحقيقي، فلا تستطيع العين غير المدربة، اكتشاف أنه ليس من الذهب الحقيقي.
  • يمتلك الذهب الصيني أشكال رائعة، حيث يمكن إضافة اللمسة المثالية للمجوهرات.

تعتبر عناصر المجوهرات المصنوعة من الذهب الصيني أقوى من العناصر المصنوعة من الذهب الخالص وستستمر لفترة أطول، حيث أن الذهب معدن ناعم للغاية وقابل للطرق، كلما كان القيراط أعلى كان العنصر أكثر نعومة وأكثر مرونة.

وبالتالي فإن عيار 24 قيراطًا ناعم جدًا ومن المستحيل صنع عنصر مجوهرات بالكامل من 24 قيراطًا، لذا فيمكن للمجوهرات المصنوعة من الذهب الصيني التعامل مع إساءة الاستخدام اليومي أكثر من الذهب الخالص.

٣ ما هي عيوب الذهب الصيني ؟:

من الممكن أن يتلف بمرور الوقت، حيث تحتوي العناصر المطلية بالذهب على معدن أساسي أسفل الصفيحة الذهبية مثل النحاس أو الفضة مما يجعل قطعة المجوهرات أقوى وأقل عرضة للانحناء، ومع الوقت يؤدي التآكل إلى ظهور المعدن الموجود أسفل الصفيحة الذهبية ويتغير لونه.

الطلاء يمكن خدشه أو تقطيعه بعد بضعة أسابيع من ارتداء قطعة المجوهرات المطلية بالذهب، من المرجح أن تبدأ اللوحة الذهبية في التآكل أو التقشر، والسبب في ذلك هو أن الطبقة الذهبية رفيعة جدًا وليست متينة للغاية.

لا يمكنك ارتداء العناصر المصنوعة من الذهب الصيني في الماء، لأن غمر القطعة تحت الماء لفترات طويلة من الزمن يتسبب في تآكل الطبقة الذهبية تمامًا.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)