ما هي قصة مسلسل عاصمة عبد الحميد ؟ و من هم أبطاله ؟

بواسطة التلميذ(ة):
ما هي قصة مسلسل عاصمة عبد الحميد ؟ و من هم أبطاله ؟

١ مقدمة

يوثق مسلسل "عاصمة عبد الحميد" المستمر عرضه منذ عام 2017، أبرز الأحداث في الأعوام الثلاثة عشر الأخيرة (1896-1909) من حياة السلطان عبد الحميد الثاني، فضلاً عن الأحداث التي عاشتها الدولة العثمانية إبان حكمه.

٢ ما هي قصة مسلسل عاصمة عبد الحميد ؟:

السلطان عبد الحميد الثاني المولود بإسطنبول عام  1842، هو السلطان الرابع والثلاثون من سلاطين الدولة العثمانية والسادس والعشرون من سلاطين آل عثمان، الذين جمعوا بين الخلافة والسلطنة. وتولى الحكم في 1876، وانتهت فترة حكمه عام 1909، وتوفي في 10 فبراير/ شباط 1918.

ويرجع أحد منتجي المسلسل، سردار أوغراتيجي، نجاحه واستمرار أجزائه، إلى اهتمام الجمهور الذي شجع المنتجين والممثلين على مواصلة العمل بكفاءة وأداء عاليين.

٣ من هم أبطال مسلسل عاصمة عبد الحميد ؟:

يجسد دور السلطان عبد الحميد الثاني الممثل الشهير بولنت إينال، حيث تمكن بنجاح حتى الآن لمواسم عدة على التوالي من تجسيد شخصية السلطان العثماني.

و"بولنت إينال"، المشهور عربيًا باسم "يحيى"، اشتهر بهذا الاسم في المسلسل المدبلج "سنوات الضياع"، الذي يعتبر من أوائل المسلسلات المدبلجة، حيث درس المسرح، وبرع فيه، وتخرج منه متفوقًا، ليكتسب خلال فترة قصيرة، خبرات مكنته من اقتحام عالم الفن من أوسع أبوابه.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)