كلمات عن اغلى جوهرة الام

بواسطة التلميذ(ة):
كلمات عن اغلى جوهرة الام

١ مقدمة

ليس في العالم وسادة أنعم من حضن الأم. يكفينيّ في هذا العالم الكئيب: أن ٲحمل في داخلي دم أمي

٢ الام بنسبة للاسلام:

أوصانا الله تبارك وتعالى بالأم خيراً، وليس من جميل القول أجمل من قول الله عز وجل:/ {وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ، وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ، أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ}سورة لقمان14، فيه تتجلى آلام الأم وفضلها، وفضل شكرها والعرفان لها. وقد أوصانا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالأم خيراً في أكثر من حديث شريف، من أشهرها ما ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ:/ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ:/ يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قَالَ:/ (أُمُّكَ، قَالَ:/ ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ:/ ثُمَّ أُمُّكَ./قَالَ:/ ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ:/ ثُمَّ أُمُّكَ./قَالَ:/ ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ:/ ثُمَّ أَبُوكَ)متفق عليه.

٣ أجمل الكلمات عن الأم:

يمكنك شراء كل شيء بالمال إلا أمك فهي لاتعوض رددوا دائما اللهم إحفظ لي أمي اللهم أعني على برها اللهم أنها أغلى ما أملك فلا تحرمني منها. لا شيء يعيد لنا البسمة والفرح في قلوبنا إلاّ همسات من أمي فعندما نحزن ونتضايق يكفي أن تكون بجانبا لكي ننسى همومنا ومشاكلنا. الأم كلمة ضغيرة وحروفها قليلة لكنها تحتوي على أكبر معاني الحب والعطاء والحنان والتضحية وهي أنهار لا تنضب ولا تجف ولا تتعب متدفقة دائماً بالكثير من العطف الذي لا ينتهي وهي الصدر الحنون الذي تلقي عليه رأسك وتشكو إليه همومك ومتاعبك. أمي الحنونه يا منبع الحب الصافي ويا مصدر الشوق الدافي ويا حبي الخالد في فؤادي أنتي لي روحي وبلسم جروحي. الأم هي ذاك البدر المنير الذي يضيء لنا السماء ونستمد من ضيائه أمل الحياة فالأم لؤلؤة مصونة تتلألأ يوماً بعد يوم وتضيء أعماق البحار فأنت ثمينة علي يا أمي فمكانك في قلبي وستظلين في قلبي. في لحظة تشعر أنك شخص في هذا العالم بينما يوجد شخص في العالم يشعر أنك العالم بأسره امي. سألو رجلا ايهما أجمل أمك أم القمر قال إذا رأيت أمي نسيت القمر واذا رأيت القمر تذكرت أمي. حينما أنحني لأقبل يديك وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك و استجدي نظرات الرضا من عينيك حينها فقط أشعر باكتمال رجولتي إسلام شمس الدين. مع قدوم العيد حاول إدخال السرور إلى قلب أمك عن طريق شراء هديه مثل عطر ورد حلي الأشياء البسيطه قد تعني الكثير أحيانا. عندما تموت الأم ينادي منادي من السماء ماتت التي كنا نكرمك لأجلها فأعمل عملا صالحا نكرمك لأجله. أي مدينة تخلو منك أمي هي مدينة لاتنبض أشجارها لا تنبت و جدرانھا حزينة. الأم كالعين التي نرى بها نحبها لا نستغني عنها لكن لا نشعر بقيمتها إلا عند فقدها. ألام هي اشراقة النور في حياتنا وهي الرحمه المهداه من الله تعالى وقد أمر الله سبحانه وتعالي ببرها وحرم عقوقها وعلق رضاه برضاها. أمي ومن لي غير أمي لا أصير ولا أكون أمي الأمان إذا رأي ت الكون في كف المنون. ألف حب وألف تقدير لكل أم على قيد الحياة وألف رحمة وألف نور لكل أم فارقت الحياة.

٤ شعوري تجاه الام:

إذا حدثتني عن الحبّ والحنان أشرت لقلب أمي، وإذا أخبرتني عن الطمأنينة والسعادة قلت حضن أمي، فالأمّ نعمة أنعمها الله علينا، هي زهرة أيامنا وعبير صباحنا، هي بسمة السنين وجمال الحياة، فمنها نستمدُّ قوّتنا و إصرارنا

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ موضوع
    ٢ لهااونلين