ما هي قصة مسلسل فاليدي Validé ؟ من هم أبطاله ؟

بواسطة التلميذ(ة):
 ما هي قصة مسلسل فاليدي  Validé ؟ من هم أبطاله ؟

١ مقدمة

سيكون الدولي الجزائري، رياض محرز، على موعد مع دخول عالم التمثيل، من بوابة أشهر المسلسلات الفرنسية حاليا “فاليدي”، وفقا لما كشفه المُخرج فرانك غاستامبيد.

٢ ما هي قصة مسلسل فاليدي Validé ؟:

وتحدث غاستامبيد عن مُحارب الصحراء في تصريحات نقلتها جريدة “الصن” :/”أنا ورياض نعرف نفس الأشخاص، واتصل بي خلال فترة الحجر الصحي العام الماضي، وأكد لي بأنه مُعجب بالمُسلسل، فقلت له لم لا نقوم بأمر ما سويا”.

٣ من هم أبطاله ؟:

رياض كريم محرز (مواليد 21 فبراير 1991) هو لاعب كرة قدم محترف يلعب كجناح مع نادي مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز وقائد المنتخب الجزائري.

بدأ محرز مسيرته كلاعب شاب لنادي أيه أيه أس سارسيل الفرنسي. أصبح محترفًا في 2009 مع نادي كويمبيريوس، حيث لعب لموسم واحد فقط قبل الانتقال إلى نادي لوهافر، وقضى ما ثلاث سنوات معهم، ولعب في البداية لفريقهم الاحتياطي ثم أصبح لاعباً أساسياً في الفريق الأول. في يناير 2014، وقع محرز مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي، مما ساعدهم على الفوز بدوري البطولة الإنجليزية والتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية موسمه الأول. في موسم 2015–16، حصل على جائزة أفضل لاعب جزائري، وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا، وكان ضمن فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين حيث ساعد ليستر سيتي على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز. وقع لمانشستر سيتي في 2018، وفاز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة في موسمه الأول.

ولد محرز في فرنسا، وشارك لأول مرة دوليًا مع الجزائر في 2014 ومثلهم في كأس العالم 2014 وفي كأس الأمم الأفريقية 2015 و2017 و2019، وفاز بالأخيرة. في عام 2016 حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي.

حياته المبكرة

ولد محرز في سارسيل بفرنسا لأب جزائري وأم من أصول جزائرية ومغربية.  والده أحمد من أبناء بني سنوس، تلمسان.  أثناء نشأته، كان محرز يقضي عطلته بانتظام في الجزائر.  كان من بين أصدقاء طفولته لاعبي كرة قدم مثل وسام بن يدر.

لعب والد محرز كرة القدم في الجزائر.  عندما كان محرز في الخامسة عشرة من عمره، توفي والده بنوبة قلبية. وقال:/ «لا أعرف ما إذا كنت قد بدأت أكون أكثر جدية، ولكن بعد وفاة والدي بدأت الأمور تتجه إلي. ربما في رأسي ، كنت أرغب في ذلك أكثر».

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ mawsou3a