ما هي قصة مسلسل الصك والغنيمة ؟ من هم أبطاله ؟

بواسطة التلميذ(ة):
 ما هي قصة مسلسل  الصك والغنيمة ؟ من هم أبطاله ؟

١ مقدمة

“الصك وغنيمة” يكرم المرأة وفق تسلسل الأحداث ويبرز التمكن الاقتصادي والاجتماعي لنساء القرية، حيث تنتقل من وضعيتها العادية كربة بيت إلى امرأة متمكنة من الاقتصاد وتدفع نساء أخريات إلى المشاركة في العمل وتقاسم الأرباح من خلال شخصية “صفية” التي تجسدها مونية لمكيمل وشخصية “غنيمة” التي تجسدها فاطمة عاطف.

٢ ما هي قصة مسلسل الصك والغنيمة ؟:

تدور أحداث المسلسل، حسب المخرج، حول قصة خرافية وسط قبيلة يتزعمها قائد يمتلك نمرا في بيته. وبهروبه، يخلق الهلع والخوف بين سكان المنطقة؛ وعلى رأسهم شخصية “الصك”، لأنها تمتاز بجبنها وضعفها ودهائها في الآن نفسه.

وتسير الأحداث إلى أن يكتشف سكان القرية حقيقة بقاء “الصك” على قيد الحياة؛ وهو الأمر الذي سيتعامل معه أهالي القرية بشكل غير متوقع، حرصا منهم على الحفاظ على الانتعاشة الاقتصادية التي عمت المنطقة بعد اختفائه.

٣ من هم أبطاله ؟:

يشارك في المسلسل التراثي، الذي كتبت قصته زهور زريق، مجموعة من الممثلين؛ أبزرهم:/ عبد الله فركوس وفاطمة عاطف وعبد اللطيف الخمولي وعباس كامل وعبد الله شيشة، إضافة إلى حسناء مومني ومونية لمكيمل وخديجة زروال ورضا بالنعيم وخليل أوباقا وزياد إدريسي وعدد من خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ mawsou3a