معنى إسم رشيدة

بواسطة التلميذ(ة):
معنى إسم رشيدة

١ مقدمة

رشيدة من أسماء البنات المميزة ويستحب تسمية الأنثى المسلمة به فهو يحتوي علي معاني طيبة وجميلة لذلك يستحب تسمية الأنثى المسلمة به دون خوف أو قلق.

٢ معنى إسم رشيدة:

رشيدة اسم علم مؤنث والمذكر منه رشيد وهو يعني رجاحة العقل والرزانة والنضوج، وهو أيضا يعني ولد الظبية الذي كبر بعض الشيء وله القدرة علي الحركة، كما أنه يعني التعقل والثبات والقدرة علي مواجهة الصعاب والمشاكل بقوة وعقل، كما أنه يعني العاقلة، وهذا الاسم من الأسماء لم ينتشر بقدر كافي في دنيا الأسماء الحديثة.

٣ صفات حاملة هذا لإسم:

من تحمل اسم رشيدة فهي الفتاة العاقلة الرزينة التي تتمتع باأنوثة والتعقل والجاذبية والجمال، ولها الكثير من الصفات الكريمة والتي سنتحدث عنها بالتفصيل:/ رشيدة تلك الفتاة التي تمتلك قلب طيب مليء بالحب والحنان والرحمة فهي شخصية لديها عاطفة جياشة. هي الفتاة التي تتمتع بالثبات والثقة بالنفس، كما أنها تتميز بالوضوح والشفافية. رشيدة فتاة تتمتع بالأنوثة والجاذبية والجمال الأخاذ. هي الفتاة العاقلة الرزينة لتي تواجه ميع مشاكلها بثقة وثبات وتقوم بحلها. هي الفتاة التي يعتمد عليها الجميع لرجاحة عقلها وذكائها الشديد. تتمتع رشيدة بأخلاق راقية والعفة والطهارة والنقاء. هي فتاة تتمتع بالوداعة والتسامح والهدوء. رشيدة شخصية منظمة ومرتبة تكره الفوضى والإهمال. رشيدة فتاة تتميز بالدقة تهتم بكل تفاصيل حياتها. هي الفتاة التي لا تكف عن التفكير وتحليل كل ما يدور حولها. رشيدة تحب الاستقرار والهدوء النفسي والراحة. هي فتاة تتميز بالنشاط والحيوية وتحب ممارسة الرياضة وتهتم برشاقتها وجمالها وتعتني كثيرا بمظهرها وأناقتها.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ موقع محتوى