ساوث بارك أسرار

بواسطة التلميذ(ة):
ساوث بارك أسرار

١ مقدمة

ساوث بارك (South Park) هو مسلسل كرتوني تلفزيوني أمريكي حائز على العديد من الجوائز.
قصته تدور حول أربعة أطفال في المدرسة الابتدائية يعيشون في مدينة ساوث بارك الخيالية، بولاية كولورادو.
ألف المسلسل وكتبه مات ستون وتري باركر.
يعرض المسلسل في قناة كوميدي سنترال الأمريكية منذ 13 أغسطس 1997.

٢ البدايات:

تعود بدايات المسلسل الي عام 1992 عندما قرر المؤلفان عمل فيلم صغير في الجامعة. في عام 1995 قام المولفان بعمل أول حلقة من حلقات المسلسل The Spirit of Christmas وقد حاز شهرة سريعة عن طريق الطبع والتداول عبر الإنترنت ومن هنا قامت شركة comedy central بالتعاقد معهم ليتم أول بث رسمي للحلقات في 13 أغسطس,1997.

٣ التطور:

يندرج المسلسل تحت قائمة الكوميديا السوداء مما أدى إلى صدمة بعض الناس عند مشاهدته للمرات الأولى، ولذلك قامت الشركة بوضع تنويه قبل بداية كل حلقة محذرة من الألفاظ البذيئة وأنه غير مناسب لكل الأعمار. يقوم المسلسل بالسخرية اللاذعة من المشاهير والأديان والأحداث السياسية الجارية، وتم عرض شخصيات وصور للرب ول محمد ولعيسى خلال حلقاته، ومتابعي المسلسل ربما يلاحظون التغير في الجرافيك على امتداد الحلقات بعد استبدال آليات القص واللصق بتقنيات الكمبيوتر. نال المسلسل شهرة واسعة في العالم كله وذلك لمواكبته الأحداث الجارية مثل القبض على صدام حسين وأحداث مشاهير وفناني هوليوود والمسلسلات والبرامج الأمريكية وغيرها، تم إنتاج 18 موسمًا حتى الآن

٤ التاثير الثقافي:

اختيار المسلسل للمسائل الممنوعة والمسائل السياسية الجارحة وتعرضه للمسائل الدينية أدى إلى انتقاده بشدة من قبل العديد من النقاد مثل حلقة تسمى It Hits the Fan تم ذكر كلمة (shit) فيها أكثر من 160 مرة، وحلقة تتعرض للعذراء مريم تسمى "Bloody Mary" تم انتقادها بشدة من قبل المنظمات المسيحية والكاثوليك، وحلقة عرضت في الموسم التاسع تسمى Trapped in the Closet تتعرض للمذهب الساينتلوجي وحلقة تسمى "Quintuplets 2000 تتعرض لقضية الطفل الكوبي اليان غونزاليس في 1999 وحلقة عرضت في الموسم الثاني عشر About Last Night تعرض باراك أوباما وكيف نجح في الانتخابات الرئاسية الأميركية 2008 وحلقة تتعرض للنبي (محمد) في الموسم الرابع عشر تسمى 200 ساوث بارك.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)