تشارلز أوليفيرا معلومات

بواسطة التلميذ(ة):
تشارلز أوليفيرا معلومات

١ مقدمة

تشارلز أوليفيرا (بالبرتغالية: Charles Oliveira‏) هو فنان قتال مختلط برازيلي، ولد في 17 أكتوبر 1989 في غواروجا في البرازيل.

٢ تشارلز أوليفيرا:

تشارلز أوليفيرا دا سيلفا   (من مواليد 17 أكتوبر 1989) هو فنان برازيلي مختلط مختلط . يتنافس حاليًا في قسم الوزن الخفيف لبطولة القتال النهائي (UFC) ، حيث يكون بطل UFC للوزن الخفيف . منافس محترف منذ عام 2008 ، تنافس أوليفيرا بشكل أساسي في الترقيات البرازيلية الصغيرة حتى انتقاله إلى UFC في عام 2010. وهو يحمل العديد من سجلات UFC ، ولا سيما أكثر عمليات التقديم التي فاز بها في تاريخ المنظمة في 14 ، وبالنسبة لمعظم التشطيبات في 17.   اعتبارًا من 9 نوفمبر 2021 ، احتل المركز الثامن في تصنيفات الرجال بالجنيه الاسترليني . 

ولد أوليفيرا في غواروجا ، ساو باولو ، البرازيل ، وبدأ التدريب في جيو جيتسو البرازيلية في سن الثانية عشرة ، وفاز بأول لقب رئيسي له كحزام أبيض في عام 2003. حصل على حزام أسود في جيو جيتسو البرازيلية تحت قيادة إريكسون كاردوسو وجورج باتينو ماكاكو في عام 2010. 

٣ معلومات :

مهنة مبكرة     

بدأ أوليفيرا مسيرته المهنية للهواة ثم المحترفين في فنون القتال المختلطة في عام 2007 في موطنه البرازيل ، حيث جمع رقماً قياسياً قدره 12-0 ، مع ستة خروج المغلوب وخمسة عروض. في ثلاث مناسبات منفصلة ، جمعت أوليفيرا العديد من الانتصارات في نفس الليلة. 

في مارس 2008 ، ظهر أوليفيرا احترافيًا لأول مرة في حدث Predator FC 9 - Welterweight Grand Prix. في الجولة الأولى ، هزم أوليفيرا جاكسون بونتيس عن طريق الاستسلام (خنق خلفي عاري) مما دفعه إلى المرحلة الثانية من البطولة التي أقيمت في نفس الليلة. كانت معركة المرحلة الثانية لأوليفيرا ضد فيسكاردي أندرادي . في الجولة الثانية من القتال ، فاز أوليفيرا عن طريق TKO (اللكمات) وتقدم إلى الجولة الأخيرة من البطولة. فاز أوليفيرا بالبطولة بفوزه على دييجو براغا عبر TKO (اللكمات) في الجولة الأولى من القتال. 

بعد هزيمة مهدي بغداد في ديسمبر 2008 ، دخل أوليفيرا في بطولة أخرى ، حيث هزم دانيال فرنانديز وإلين سيلفا عبر KO و TKO ، على التوالي. 

قدم أوليفيرا ثلاثة معارضين على التوالي خلال الأشهر القليلة المقبلة (بما في ذلك المخضرم بيلاتور الكسندر بيزيرا ) ،   وفاز بقرار منقسم بشأن إدواردو باتشو. 

تنافس أوليفيرا مرة أخرى مرتين في ليلة واحدة ، في فبراير 2010 ، وهزم روزنيلدو روشا عن طريق الاستسلام (خنق خلفي عاري) في الجولة الأولى ودييجو باتاغليا عبر KO (سلام). 

بطولة القتال النهائي     

2010     

في كانون الثاني (يناير) 2010 ، تم اختيار أوليفيرا كثالث أفضل لاعب برازيلي محتمل يمكن مشاهدته في عام 2010 ، وفقًا لشيردوج. 

ثم وقع أوليفيرا على UFC وظهر لأول مرة ضد دارين إلكينز . وكان من المقرر أصلا هذه المعركة ل في نهاية المطاف مقاتلة:/ فريق ليدل مقابل فريق أورتيز النهاية ،   ولكن تم تحديد موعد ل UFC ايف:/ جونز مقابل Matyushenko بسبب قضايا التأشيرات.   هزم أوليفيرا إلكينز عن طريق الاستسلام (شريط الذراع) بعد 41 ثانية من الجولة الأولى. تم إنزال أوليفيرا مبكرًا من قبل إلكينز لكنه سرعان ما حاول خنق مثلث ، قبل الانتقال إلى شريط الذراع ، مما أدى إلى إخراج الصنبور. أكسبه التقديم تقديم جائزة الليل . 

قاتل أوليفيرا بعد ذلك ضد Efrain Escudero في UFC Fight Night 22 ليحل محل مات ويمان المصاب .   المباراة ، التي كانت بمثابة حدث رئيسي مشترك ، ستصبح نوبة وزن بعد أن بلغ وزن إسكوديرو 159 رطلاً. واصل أوليفيرا هزيمة إسكوديرو في الجولة الثالثة من خلال خنقه الخلفي العاري.   حصل أوليفيرا على جائزة تقديم الليلة لظهوره الثاني على التوالي في بطولة القتال النهائي. 

واجه أوليفيرا جيم ميلر في 11 ديسمبر 2010 في UFC 124 .   تم تقديم أوليفيرا بسرعة عبر الركبة في الجولة الأولى. كانت هذه أول خسارة في حياته المهنية. 

2011     

واجه أوليفيرا نيك لينتز في 26 يونيو 2011 في UFC Live:/ Kongo vs. Barry . انتهى القتال في الجولة الثانية بعد إصابة أوليفيرا بـ Lentz بركبة غير شرعية لم يلاحظها الحكم وأرسلت Lentz المذهول عبر خنق خلفي عاري. ومع ذلك ، بعد مراجعة الحادث ، ألغت لجنة ولاية بنسلفانيا الرياضية النتيجة وأعلنت أنها لا تنافس.   أكسب العمل ذهابًا وإيابًا تكريم المقاتلين في قتال الليل . 

كان من المتوقع أن يواجه أوليفيرا جو لوزون في 19 نوفمبر 2011 في UFC 138 .   ومع ذلك ، واجه أوليفيرا بدلًا من ذلك دونالد سيرون في 14 أغسطس 2011 في UFC في مقابل 5 ، ليحل محل بول تايلور المصاب .   خسر القتال عن طريق TKO (اللكمات) في الساعة 3:/01 من الجولة الأولى.   صرح مدربه أنه بعد ذهابه من 0 إلى 2–1 نورث كارولاينا في آخر 3 مباريات له ، خطط للانزال إلى قسم وزن الريشة. 

2012     

ارتبط أوليفيرا لفترة وجيزة بمباراة مع روبرت بيرالتا في 20 يناير 2012 في UFC على FX:/ Guillard vs. Miller ،   ولكن بدلاً من ذلك واجه الوافد الجديد الترويجي Eric Wisely في معركة وزن الريشة في 28 يناير 2012 في UFC on Fox:/ Evans مقابل ديفيس .   فاز أوليفيرا بالقتال عن طريق تقطيع العجل العكسي في الجولة الأولى. 

واجه أوليفيرا جوناثان بروكينز في 1 يونيو 2012 في The Ultimate Fighter 15 Finale .   استخدم أوليفيرا سرعته للتغلب على بروكينز وفاز بالقتال عن طريق خنق الأناكوندا في الجولة الثانية. 

واجه أوليفيرا كوب سوانسون في 22 سبتمبر 2012 في UFC 152 .   في وقت مبكر من الجولة الأولى ، ضرب سوانسون أوليفيرا بطلقات على الجسم ، والتي بدا أنها أصابت أوليفيرا. تابع سوانسون الأمر برفع اليد اليمنى ، فأرسل أوليفيرا إلى اللوحة القماشية وأدى إلى KO. 

2013     

واجه أوليفيرا فرانكي إدغار في 6 يوليو 2013 في UFC 162 ، وخسر بقرار إجماعي. حصل كلا المقاتلين على مرتبة الشرف في Fight of the Night لأدائهما. 

كان من المتوقع أن يواجه أوليفيرا إستيفان بايان في 19 أكتوبر 2013 في UFC 166 .   ومع ذلك ، أُجبر بايان على الخروج من المباراة بسبب كسر في قدمه وحل محله جيريمي لارسن.   بعد ذلك ، في 5 أكتوبر ، انسحب أوليفيرا من مباراة لارسن مشيرًا إلى إجهاد عضلة الفخذ. 

2014     

واجه أوليفيرا آندي أوجل في 15 فبراير 2014 في UFC Fight Night 36 .   فاز بالقتال عن طريق خنق المثلث في الجولة الثالثة. أكسبه الفوز أيضًا واحدة من أولى جوائز UFC Performance of the Night الإضافية. 

واجه أوليفيرا هاتسو هيوكي في 28 يونيو 2014 في UFC Fight Night 43 .   فاز بالقتال عن طريق الاستسلام وأصبح أول رجل ينهي هيوكي. 

كان من المتوقع أن يواجه أوليفيرا نيك لينتز في مباراة العودة في 5 سبتمبر 2014 ، في UFC Fight Night 50 .   في حدث الوزن ، جاء أوليفيرا بأكثر من 146 رطلاً من وزن الريشة عند 150 رطلاً. بعد ذلك ، أُجبر في البداية على تسليم 20 في المائة من محفظته لخصمه نيك لينتز وتم تغيير المباراة إلى علاقة وزن.   في المقابل ، تم سحب أوليفيرا من الحدث بالكامل في يوم الحدث بعد أن مرض من آثار عملية خفض الوزن. 

واجه أوليفيرا جيريمي ستيفنز في 12 ديسمبر 2014 في The Ultimate Fighter 20 Finale .   فاز بالقتال بقرار إجماعي. 

2015     

واجه أوليفيرا أخيرًا نيك لينتز في مباراة العودة في 30 مايو 2015 في UFC Fight Night 67 .   بعد الجولتين الأوليين ذهابًا وإيابًا ، فاز أوليفيريا بالقتال عن طريق تقديم خنق المقصلة في الجولة الثالثة.   أكسب الفوز لأوليفيريا علاقته الثالثة في أداء الليل ومكافأة قتال الليل الثالثة . 

واجه أوليفيرا ماكس هولواي في 23 أغسطس 2015 في UFC Fight Night 74 .   خسر القتال عبر TKO في الجولة الأولى ، بعد تعرضه لإصابة واضحة في الرقبة / الكتف أثناء محاولته الإزالة ، وأصبح غير قادر على الاستمرار.   تم وصف الإصابة لاحقًا على أنها تمزق صغير في مريئه ،   على الرغم من خروج أوليفيرا من مستشفى ساسكاتون في اليوم التالي ، واختباره سلبيًا لإصابات الصدر والرقبة و / أو الحلق الرئيسية.   أكد لاحقًا أنه تعرض لإصابة طفيفة في الرقبة ، تتعلق بإصابة سابقة من معسكره التدريبي. لم يحتاج لعملية جراحية. 

واجهت أوليفيرا لجنة تحكيم مايلز في 19 ديسمبر 2015 في UFC على فوكس 17 .   في الفترة التي سبقت المباراة ، فقد أوليفيرا وزنه - للمرة الثالثة في مسيرته في بطولة القتال النهائي - للمباراة وتم التنافس عليها لاحقًا في الوزن.   فاز أوليفيرا بالقتال عن طريق الاستسلام في الجولة الأولى. 

2016     

بعد ذلك واجه أوليفيرا أنتوني بيتيس في 27 أغسطس 2016 في UFC على قناة Fox 21 .   بعد معركة شاقة ذهابًا وإيابًا ، قدم بيتيس أوليفيرا في الجولة الثالثة عن طريق خنق المقصلة. 

واجه أوليفيرا ريكاردو لاماس في 5 نوفمبر 2016 في The Ultimate Fighter Latin America 3 Finale .   تم التنافس على المباراة بوزن صيد يبلغ 155 رطلاً ، حيث فقد أوليفيرا وزنه بما يقرب من 10 أرطال.   فاز لاماس بالقتال عن طريق الاستسلام في الجولة الثانية. 

2017     

واجه أوليفيرا ويل بروكس في مباراة خفيفة الوزن في 8 أبريل 2017 في UFC 210 .   فاز بالقتال عن طريق الخنق الخلفي العاري في الجولة الأولى.   حصل على مكافأة أداء الليل . 

واجه أوليفيرا بول فيلدر في 2 ديسمبر 2017 في UFC 218 .   خسر القتال عن طريق TKO في الجولة الثانية بعد أن هبط فيلدر عدة أكواع بينما كان في حراسة أوليفيرا. 

2018     

واجه أوليفيرا كلاي جويدا في UFC 225 ، ليحل محل بوبي جرين المصاب .   فاز بالقتال عن طريق خنق المقصلة في الجولة الأولى.   أكسبه الفوز مكافأته الخامسة لأداء الليل . 

واجه أوليفيرا المخضرم العائد كريستوس جياجوس في 22 سبتمبر 2018 في UFC Fight Night 137 .   فاز بالقتال عن طريق الاستسلام في الجولة الثانية. بهذا الفوز ، تفوق أوليفيرا على رويس جرايسي لأكبر عدد من الانتصارات (11) في تاريخ بطولة القتال النهائي.   أكسبه هذا الفوز جائزة أداء الليل . 

واجه أوليفيرا جيم ميلر في مباراة العودة في 15 ديسمبر 2018 في UFC على قناة Fox 31 .   فاز بالقتال عن طريق خنق خلفي عارٍ في وقت مبكر من الجولة الأولى.   أكسبه الفوز جائزة الأداء الليلي السابعة (وضع رقمًا قياسيًا جديدًا) ، ووسع الرقم القياسي لمعظم عمليات الإرسال في تاريخ UFC بـ 12. 

2019     

واجه أوليفيرا ديفيد تيمور في 2 فبراير 2019 في UFC Fight Night 144 .   فاز بالقتال في الجولة الثانية بعد أن صاعق تيمور بكوعه الصاعد واللكمات قبل استخدام خنق الأناكوندا. مع هذا الفوز ، مدد أوليفيرا سجل UFC لمعظم انتصارات التقديم إلى ثلاثة عشر.   أكسبه هذا الفوز جائزة أداء الليل . 

كأول معركة في عقده الجديد المكون من خمس قتال ، وقعت معركة ثلاثية مع نيك لينتز في 18 مايو 2019 في UFC Fight Night 152 .     فاز أوليفيرا بالقتال عن طريق TKO في الجولة الثانية. 

بعد استبدال ليوناردو سانتوس ، واجه أوليفيرا جاريد جوردون في 16 نوفمبر 2019 في UFC على ESPN + 22 .     فاز أوليفيرا بالقتال بالضربة القاضية في الجولة الأولى.   أكسبه هذا الفوز جائزة أداء الليل . 

2020     

واجه أوليفيرا كيفن لي في 14 مارس 2020 كحدث رئيسي في UFC Fight Night 170 .     في الميزان الإضافي ، كان وزن لي 158,5 رطلاً ، 2,5 رطل عن حد القتال الخفيف الوزن الذي لا يحمل عنوانًا وهو 156 رطلاً. تم تغريم لي بنسبة 20 ٪ من محفظته وكان من المتوقع أن تستمر مباراته مع أوليفيرا كما هو مقرر في وزن الصيد.   ربح أوليفيرا المعركة عن طريق الاستسلام بخنق المقصلة في الجولة الثالثة.   أكسبه هذا الفوز جائزة أداء الليل .  مع هذا الفوز ، وسع أوليفيرا أيضًا سجل UFC لمعظم مرات الفوز إلى 14 ، وانتقل إلى المركز الثاني من حيث المكافآت المستلمة بـ 16 ، ومدد خطه النهائي إلى 7 ، وهو ما يمثل أطول خط نهائي نشط في الوقت الحالي وعلاقات مع دونالد سيرون مع معظم التشطيبات في UFC . 

كان من المقرر أن يلتقي أوليفيرا مع بنيل داريوش في 4 أكتوبر 2020 في UFC على ESPN:/ Holm vs. Aldana   ومع ذلك ، انسحب أوليفيرا من القتال في أوائل سبتمبر لأسباب لم يكشف عنها. 

واجه أوليفيرا توني فيرغسون في 12 ديسمبر 2020 في UFC 256 في الحدث الرئيسي المشترك.   بعد ثلاث جولات مهيمنة ، فاز بالقتال بقرار إجماعي. أكسبه هذا الفوز جائزة الأداء الليلي الحادي عشر . 

2021     

واجه أوليفيرا بطل بيلاتور للوزن الخفيف ثلاث مرات سابقًا مايكل تشاندلر لبطولة UFC للوزن الخفيف الشاغرة ، بعد تقاعد البطل السابق خبيب نورماغوميدوف ، بينما كان يتصدر UFC 262 في 15 مايو 2021.  على الرغم من إسقاطه من قبل تشاندلر في الجولة الأولى ، فاز أوليفيرا بالقتال عن طريق الضربة القاضية الفنية في وقت مبكر من الجولة الثانية للمطالبة ببطولة UFC للوزن الخفيف.   مع فوزه بالضربة القاضية ، حطم رقمًا قياسيًا آخر ، وسجل أكبر عدد من التشطيبات في تاريخ بطولة القتال النهائي .   حصل هذا الفوز أيضًا على جائزة " أداء الليل" لأوليفيرا. 

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ Wikipedia