ما لا تعرف عن ماركو اسينسيو

بواسطة التلميذ(ة):
  ما لا تعرف عن ماركو اسينسيو

١ مقدمة

ماركو أسينسيو ويليمسن (تلفظ إسباني: ‎/ˈmaɾko aˈsensjo/‏) (مواليد 21 يناير 1996) هو لاعب كرة قدم إسباني يلعب كلاعب وسط هجومي وجناح مع نادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب الإسباني.
ويعد من أبرز مواهب إسبانيا وأوروبا في كرة القدم.

٢ معلومات عامة:

بعد أن أن تدرج ولعب في جميع الفئات السنية لمنتخب إسبانيا، لعب أسينسيو أول مباراة له مع منتخب إسبانيا تحت 21 في 26 مارس 2015، حيث جاء كبديل في وقت متأخر بعد هدف جيرارد دولوفيو في في المباراة الودية التي انتهت بفوز منتخب إسبانيا 2–0 على النرويج في كارتاخينا.

في يوليو، كان جزءا من منتخب إسبانيا تحت 19 الذي حقق بطولة أوروبا تحت 19 في اليونان، حيث سجل كلا الهدفين في مباراة نصف النهائي على فرنسا في كاتريني.

في 17 مايو 2016، تم استدعاء أسينسيو وزميله باو لوبيز إلى المنتخب الأول ودية ضد منتخب البوسنة والهرسك. وكان يحمل القميص رقم 29 في أول مباراة له، والتي انتهت بفوز إسبانيا بنتيجة 3–1 على منتخب سويسرا.

تم اختيار أسينسيو لبطولة أوروبا تحت 21 في عام 2017 من قبل المدرب ألبرت سيلاديس، أسينسيو سجل هاتريك في أول مباراة له في البطولة، مما ساعد منتخبه على الفوز بنتيجة 5–0 على مقدونيا في مرحلة المجموعات.

تم ضمه إلى الفريق المشارك في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا من قبل المدرب جولين لوبتيغوي. وتم إقصاء منتخبه في دور الـ16 من قبل المستضيف روسيا. شارك لأول مرة في البطولة يوم 20 يونيو بعد دخوله كبديل عن زميله في ريال مدريد لوكاس فاسكيز في الدقائق العشر الأخيرة من مباراة في المجموعات ضد إيران

٣ إنجازاته:

بعد انطلاقته مع ريال مايوركا، وقع مع ريال مدريد في نوفمبر 2014، حيث تم إعارته على التوالي إلى ناديه السابق إسبانيول. عند عودته، فاز بالعديد من الألقاب، من ضمنها لقبين في دوري أبطال أوروبا.

شارك أسينسيو لأول مرة له مع إسبانيا في عام 2016. ومثّل المنتخب في كأس العالم 2018.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ Wikipidia