Massar Mobile تطبيقات مسار 2022/2021

بواسطة التلميذ(ة):
 Massar Mobile تطبيقات مسار 2022/2021

١ مقدمة

Massar Mobile تحميل ​تطبيقات مسار موبايل وتسجيل الدخول: Massar Mobile هو تطبيق رسمي أصدرته وزارة التربية الوطنية لتتبع مسار التلاميذ من حيث المواضبة على الدراسة ولتسهيل عملية مراقبة حضور التلميذات والتلاميذ إلى المؤسسات التعليمية، ويمكن استعماله من طرف أولياء الأمور والأساتذة.

٢ الولوج إليها مجانًا عبر الهواتف الذكية:

توفر هذه التطبيقات، التي يمكن تحميلها عبر الموقع الرسمي للوزارة www.men.gov.ma، وكذا الولوج إليها مجانًا عبر الهواتف الذكية، أداة جديدة وسهلة الاستعمال، ستسهم في النهوض بالمنظومة التربوية وتعزيز الروابط بين مختلف الفاعلين في الحقل المدرسي. كما ستشكل هذه التطبيقات فضاء لتتبع المسار الدراسي عن كثب بالنسبة للتلاميذ وأولياء أمورهم، وفضاء للاشتغال والخدمات أكثر يسرا وسلاسة بالنسبة للأساتذة.

٣ تطبيق « مسار مدرس »:

وهي موجهة إلى الأساتذة والتلاميذ وأولياء أمورهم. حيث يمكن تطبيق « مسار مدرس » الأساتذة من الاطلاع على أوضاعهم الإدارية والمالية وحركية انتقالاتهم ولوائح تلاميذهم وأقسامهم وجداول حصصهم، وكذا مسك النقط والغيابات وبرمجة المراقبة المستمرة، إلى جانب تتبع إنجاز الواجبات المنزلية من طرف تلاميذهم وتنفيذ البرامج بسهولة.

٤ تطبيق « مسار ولي »:

كما يوفر تطبيق « مسار ولي » لآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ وسيلة سهلة للاطلاع على المعطيات المتعلقة بالمسار الدراسي لأبنائهم وبناتهم، لاسيما استعمالات الزمن والنقط المحصل عليها برسم المراقبة المستمرة والغيابات والواجبات المنزلية والامتحانات.

٥ تطبيق « مسار متمدرس »:

وبفضل تطبيق « مسار متمدرس »، سيتمكن التلاميذ من الولوج بسهولة أكبر إلى المعطيات المتعلقة بتمدرسهم، وعلى وجه الخصوص الاطلاع على استعمالات الزمان والنقط وإعداد الواجبات المنزلية والتعرف على الامتحانات المبرمجة وتتبع الغيابات.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)