طريقة زراعة العرعر معلومات

بواسطة التلميذ(ة):
طريقة زراعة العرعر معلومات

١ مقدمة

العرعر هو عضو في عائلة السرو، ويعتبر موطنه الأصلي أوروبا، الشرق الأوسط، آسيا، الهند، أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.
وهم أعضاء متنوعون في عائلة السرو، مع حوالي 170 نوعًا.
إنها نبات قوي يمكن العثور عليه في نطاق واسع من درجات الحرارة، باستثناء المناطق شديدة الحرارة أو البرودة.

٢ أنواع العرعر::

هناك مجموعة متنوعة من العرعر، مقسمة إلى أربع مجموعات وهي:/

 

  • العرعر ذو الغطاء الأرضي:/ يصل طوله إلى 1,5 قدم. إنها جيدة للغطاء الأرضي، حواف الحدود، الحدائق الصخرية وفي حاويات على الشرفة أو السطح. وغالبًا ما تزرع على التلال، وفي مناطق أخرى يمثل تآكل التربة فيها مشكلة.

 

  • العرعر القزم:/ يكبر حتى 4 أقدام، وتُستخدم هذه الأصناف بشكل شائع كنباتات أساسية، حول الحدائق، البرك ونباتات بونساي.

 

  • العرعر الصغير:/ ينمو حتى 6 أقدام، ويتم استخدامها بشكل شائع كنباتات أساس حول الحدائق.

 

  • العرعر الكبير:/ تنمو هذه الأشجار عادة حتى 25 قدمًا، ولكن يمكن أن تنمو بعض الأنواع حتى 60 قدمًا، وتوجد عادة في الطبيعة في الغابة.

٣ طريقة زراعة العرعر::

  • نقوم أولاً بريّ العرعر جيدًا في عبوته ما لم يكن رطبًا جدًا بالفعل، نقوم بإعداد التربة في الأرض الزراعية، ثم عمل بحفر حفرة لكرات الجذر بشكل سخي. مع الحرص على عدم  توفير اليد العاملة عن طريق حفر حفرة لا تكاد تكون كبيرة بما يكفي، فهذا عادة ما يعطي نتائج غير مرضية بمجرد أن يبدأ العرعر في النمو، بعدها يتم دمج بعض المواد العضوية بالتربة ثم إزالة الوعاء عن الجذور.

 

  • نقوم بفك بعض الجذور الأطول حول قاع كرة الجذر لتسهيل الاتصال الأفضل بالتربة المحيطة، وبالتالي إنشاء نبات بشكل أفضل. وضع النبات في الحفرة والتأكد من أن مستوى التربة كما كان في الأصيص في نفس مستوى سطح التربة المحيط أو أسفله مباشرة. إذا كان عميقًا جدًا، يتم إخراج النبات وإضافة المزيد من التربة، أما إذا كان مرتفع جدا نحفر حفرة أعمق.

 

  • نقوم بملىء كرة الجذر بالتربة في الحفرة الممزوجة ببعض المواد العضوية، ثم نثبت برفق باليدين أو القدمين للنباتات الكبيرة؛ لإزالة الجيوب الهوائية، كما لا يتم دمغ النبات في الأرض؛ فهو يحتاج إلى التنفس، ومن ناحية أخرى، يجب أن تكون التربة ثابتة بشكل معقول. ستعتمد متانة التربة على قوام التربة ومحتوى الرطوبة، فكلما كانت التربة أكثر رطوبة وثقلًا ستكون هناك حاجة إلى ثبات أقل، ومع ذلك ستظل هناك حاجة إلى بعض الثبات اللطيف. يجب الاهتمام بالسقي خلال السنة الأولى.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ wikipedia