هل يمكنك زراعة النباتات في الضوء الاصطناعي؟ معلومات

بواسطة التلميذ(ة):
هل يمكنك زراعة النباتات في الضوء الاصطناعي؟ معلومات

١ مقدمة

يمكن أن تنمو النباتات في الضوء الصناعي ، لكن الضوء الاصطناعي ليس بنفس كثافة ضوء الشمس وله ضوء أحمر وأزرق أقل من ضوء الشمس.
تقلل مصابيح LED المستخدمة في غرف النمو الداخلية الخاصة من الفرق بين الضوء الاصطناعي وأشعة الشمس ، مما يساعد النباتات على النمو بشكل أفضل.

٢ ٢ ضوء الشمس مقابل الضوء الاصطناعي::

ومع ذلك ، هناك بعض المحاذير لإلقاء شعلة على نبات المال الخاص بك ، على أمل أن ينمو بشكل صحي وقوي.

على الرغم من أن الضوء الاصطناعي سيعمل على نباتاتك ، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين ضوء الشمس وضوء المصباح الاصطناعي.

  • الطول الموجي للضوء - لقد تعلمنا أن الضوء الأبيض يتكون من جميع ألوان الضوء ، ولكن حتى داخل الضوء الأبيض ، هناك اختلافات طفيفة في تكوين الطول الموجي. لا يحتوي الضوء الاصطناعي على الكثير من الضوء الأحمر والأزرق الذي تمتلكه الشمس. تمتلك الفوتونات ذات الأطوال الموجية المختلفة كميات مختلفة من الطاقة. تمتص النباتات الخضراء الطاقة من ضوء الأطوال الموجية الحمراء والزرقاء بشكل أكبر ، مما يعكس معظم الضوء الأخضر والأصفر (وهذا هو سبب ظهور النباتات باللون الأخضر).
  • شدة الضوء - ضوء الشمس أكثر كثافة من أي ضوء اصطناعي. هذه الكثافة العالية للشمس هي أفضل ما تتكيف معه النباتات. تعني الكثافة الأعلى أيضًا أن النبات يتعرض لضرب المزيد من الفوتونات ، وبالتالي يمكنه البناء الضوئي بشكل أكثر فعالية.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)