ما هو الذكاء الاصطناعي (AI) ؟ معلومات

بواسطة التلميذ(ة):
ما هو الذكاء الاصطناعي (AI) ؟ معلومات

١ مقدمة

تصف أفلام هوليوود وروايات الخيال العلمي الذكاء الاصطناعي (AI) بأنَّه روبوتات شبيهة بالإنسان تسيطر على العالم، إلَّا أنَّ الذكاء الاصطناعي يتطور لتوفير فوائد كثيرة في كل مجال الصناعة، والتطور الحالي لتقنيات الذكاء الاصطناعي ليس مخيفاً، ويتيح للآلات أن تتعلَّم من التجربة، وأن تتكيف مع المدخلات الجديدة وتؤدِّي أعمالاً كالبشر.

٢ لماذا يعتبر الذكاء الاصطناعي مهماً:

يقوم الذكاء الاصطناعي بأتمتة التعلم المتكرر والاكتشاف من خلال البيانات، لكنَّه يختلف عن الأتمتة الآلية، وبدلاً من أتمتة المهام يدويًا، يؤدِّي (AI) المهام المحوسبة المتكررة كبيرة الحجم بشكل موثوق وبدون جهد، وبالنسبة لهذا النوع من الأتمتة، يبقى التحقيق البشري ضروريًا لإعداد النظام وطرح الأسئلة الصحيحة.

يضيف الذكاء الاصطناعي ذكاء إلى المنتجات الحالية، ففي معظم الحالات، لن يتم بيع الذكاء الاصطناعي كتطبيق فردي، وبدلاً من ذلك، سيتم تحسين المنتجات التي تستخدمها فعلياً من خلال إمكانيات (AI)، كإضافة (Siri) كميزة لجيل جديد من منتجات (Apple). يمكن الجمع بين الأتمتة ومنصات المحادثة والروبوتات والآلات الذكية مع كميات كبيرة من البيانات لتحسين العديد من التقنيات في المنزل والعمل، من الذكاء الأمني إلى تحليل الاستثمار.

٣ استخدامات الذكاء الاصطناعي:

يوجد الذكاء الاصطناعي في كل مكان، فهو يوجهك لما عليك شراؤه عبر الإنترنت مستقبلاً، ولفهم ما تقوله للمساعدين الافتراضيين مثل (Amazon’s Alexa) و(Apple’s Siri)، وللتعرف على من وماذا يوجد في أي صورة ما، وكذلك اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها، أو كشف طرق الاحتيال ببطاقات الائتمان.
 

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ e3arabi