سيارات TOGG التركية مواصفاتها و سعرها

بواسطة التلميذ(ة):
سيارات TOGG التركية مواصفاتها و سعرها

١ مقدمة

بعد 59 عاماً من إخفاق تركيا بطرح نفسها كمصنع للسيارات، حينما توقفت سيارة "دفريم" على الطريق عام 1961 قبل إكمال تجربتها، عادت في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، لتعلن عن بدء تصنيع أول سيارة تركية محلية الصنع، حيث دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى استكمال المشروع، وقاد اتحاد الغرف والبورصات التركية الفكرة والبحث عن مستثمرين، لتجتمع الشركات المشرفة على تصنيع السيارات التركية (TOGG).

٢ سيارات TOGG التركية سعرها:

وفي إشارة إلى أن تركيا بأكملها ستفتخر عندما يتم سحب المركبات من خط الإنتاج الضخم في نهاية عام 2022 ، قال فارانك ، "سعر السيارة غير واضح في الوقت الحالي. هذا ما يعد به يا رفاق. سيتم إطلاق السيارة بسعر ينافس المركبات في تركيا في فئتها ".

٣ تحول المشروع إلى حقيقة:

ويتحول المشروع إلى حقيقة بعد التعريف بالنموذج وإعلان عام 2022 كموعد لطرح السيارة بالأسواق ونيله القبول العالمي إثر مصادقة مكتب اليابان لحقوق الملكية الفكرية، أمس الثلاثاء، على ملكية تركيا لتصاميم سياراتها بعد تسجيلها والمصادقة عليها لدى مكتب الاتحاد الأوروبي لحقوق الملكية الفكرية ولدى الهيئة الصينية لحقوق الملكية الفكرية.
ومر الحلم التركي بمراحل عدة، منها توقيع بروتوكول تعاون لتشكيل مجموعة مشتركة لمبادرة إنتاج السيارة المحلية، في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، بمشاركة شركات مجموعة "الأناضول"، و"بي إم سي"، و"كوك" القابضة، ومجموعة "توركسيل"، و"زورلو" القابضة، واتحاد الغرف والبورصات التركية.
وتملك مجموعة مبادرة إنتاج السيارة التي تضم 5 شركات كبرى، 19 بالمئة من أسهم المشروع، وانضم إليها اتحاد الغرف والبورصات التركية بنسبة 5 بالمئة من الأسهم.
وجاءت المرحلة الثانية عبر اتفاقية التأسيس والشراكة لـ"الشركة الصناعية التجارية المساهمة لمبادرة إنتاج السيارة التركية" في 31 مارس/ آذار 2018، ليتم في 1 سبتمبر/ أيلول من العام نفسه، تعيين محمد غورجان قره قاش رئيسا تنفيذيا للشركة الجديدة، وتبدأ عجلات المشروع والسيارة بالتصنيع بانتظار الدوران.

٤ سيارات TOGG التركية مواصفاتها:

سوف تنتج شركة TOGG تشكيلة كبيرة من الطرازات منها سياراتين SUV , و سيارتين سيدان , و باص للنقل الجماعي , علي ان يبدأ الانتاج في 2022 , و تخطط الشركة لانتاج 175,000 الف سيارة سنويا .

و صرح الرئيس التركي اردوغان في حفل الاطلاق " إن تركيا تهدف إلى أن تصبح رائدة عالميا في إنتاج السيارات ومصدرا رئيسيا. وقال في خطابه إن السيارات ستصنع محليا ولن يعتمد الإنتاج على تراخيص من الخارج ".

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)