ما هي تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟ حقائق و أسرار

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ e3arabi
ما هي تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟ حقائق و أسرار

١ مقدمة

يمكن تعريف الذكاء الاصطناعي على أنّه فرع من علوم الكمبيوتر يهدف إلى إنشاء آلات ذكية بقدرات بشرية، أصبح مؤخراً جزء أساسي في مجال التكنولوجيا.
وذلك في صنع آلات مرتبطة بالذكاء الاصطناعي يحتاج إلى تخصصات تقنية عالية جداً، أمَّا الصعوبات الأساسية التي يتعرض لها المبرمجون فهي تشمل برمجة أجهزة الكمبيوتر لبعض الخصائص مثل: النطق، حل المشاكل، التعلّم، التخطيط، القدرة على تحريك الأشياء وغيرها.

٢ تطبيقات الذكاء الاصطناعي:

الروبوت صوفيا (sophia robot)
 

كان ظهورها الأول في آذار عام 2016. الروبوت ذات المظهر الأنثوي اللطيف والعيون بنية اللون والرموش الطويلة المقلوبة تصدّرت عناوين الصحف العالمية بكونها أول روبوت في العالم يصبح مواطن شرعي وذلك بحصولها على الجنسية السعودية، تتميز صوفيا بصفات البشر عديدة منها:/

  • يمكنها التعبير عن مشاعرها:/ تقول يمكنني إخبارك (إن كنت غاضبة أو في حال وجود شيء يزعجني)، كما أنَّ ملاحظة كيف تمَّ تطوير هذه المشاعر من الصفر أمر مثير للاهتمام. تقول كذلك (أريد أن أعيش وأعمل مع البشر لذلك أحتاج للتعبير عن مشاعري لفهمهم وبناء الثقة مع البشر).
     
  • تمتلك حس الفكاهة:/ عندما سُئلَت إن كانت سعيدة بوجودها هنا أجابت أنا سعيدة دائماً عندما أُحاط بناس أذكياء ويصدف كذلك أنَّهم أغنياء وأقوياء. قد تكون لهجتها روبوتية قليلاً، لكن كانت تستخدمها بشكل مثالي يعود ذلك إلى ذكائها الاصطناعي الذي طُوِّر ليسمح لها بالتواصل العيني والتعرُّف على الوجوه وفهم حديث البشر.
     
  • تصميمها الكلاسيكي:/ تم تصميمها لتشبه (Audrey Hepburn)، وفقا لمصممها تجسّد صوفيا جمال أودري الكلاسيكي، فهي تملك أنف نحيف وعظام خد عالية وابتسامة رائعة وعينين معبِّرتين بشدة بحيث يتغير لونها مع الضوء.
   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني