العصابة الذكية للرأس حقائق و معلومات

بواسطة التلميذ(ة):
 العصابة الذكية للرأس حقائق و معلومات

١ مقدمة

قامت إحدى الشركات التقنية الكبرى بتطوير عصابة رأس ذكية تنبعث منها أضواء وتصدر عنها أصوات، وهي إذ تتيح لمن يرتديها إمكانية التأثير على أحلامهم عند النوم.

٢ العصابة الذكية للرأس حقائق:

تتزود عصابة الرأس الذكية ببرنامج تقني حديث يعرف التوقيت الذي يحلم فيه الأشخاص، من خلال قياس الموجات الدماغية ونشاط حركة العينين والقيام كذلك بتتبع حركات الجسم. وببرمجة تلك العصابة قبل النوم، يعتقد أنها تمنح كل من يرتديها فرصة للاستغراق في النوم ومشاهدة أحلام أكثر وضوحاً، ويمكنها كذلك إيقاظ الأشخاص في الوقت المناسب. وقالت الشركة المصنعة وهي شركة أورورا " تصدر تلك العصابة أضواء وأصوات خاصة خلال مرحلة حركة العين السريعة في النوم لإحاطتك علماً بأنك تحلم بينما لا تزال مستغرقاً في النوم- وهو ما يتيح لك بالتالي فرصة تساعدك على التحكم في أحلامك".

وأضافت الشركة " فكرة الأحلام الواضحة موجودة منذ قرون. وكل شيء وارد الحدوث في تلك الحالة :/ كأن تسبح في الفضاء، تقوم بمحاربة التنين أو أن تصبح رئيساً".

٣ العصابة الذكية للرأس معلومات:

وقامت الشركة المصنعة بتجميع الأموال اللازمة لتطوير تلك العصابة الجديدة، التي يبلغ سعرها 175 دولار، عبر منصة التمويل العالمية الشهيرة "كيكستارتر"، فضلاً عن وجود تطبيق مرافق للعصابة، رغم أنه من الممكن استخدامه بدون هاتف.

ويعني البرنامج المضاف للعصابة بمعرفة التوقيت الذي يدخل فيه الانسان في النوم، وبمجرد أن يحدث ذلك، تبدأ في الظهور سلسلة من الأضواء الحمراء، الخضراء والزرقاء في تسلسل مبرمج، بالاتساق مع الموسيقى التي يختارها المستخدم. وتعمل الأضواء أيضاً كما لو كانت إشارات بصرية أثناء الحلم، وذلك من أجل السماح للمستخدمين بإدراك أنهم يحلمون. وعاودت هنا الشركة المصنعة لتقول " وبمجرد أن تدرك أنك تحلم، تصبح الاحتمالات وقتها غير محدودة. ويمكن للعصابة أن تساعدك على تثبيت ذلك العرض القادم، إبراز لقطة الفوز، أو مطالبتك بإنشاء علامات جريئة تخص الأحلام بومضات صاخبة وسريعة، للتنبيه بوضوح وبشكل فوري، أو تجربة أضواء أنعم وأقل وضوحاً لتعديل مسار الخروج من الحلم بمهارة".

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ mawsou3a