تقنية نيورالينك : هل يمكن ان نتحكم في الكمبيوتر من خلال أدمغتنا ؟ معلومات

بواسطة التلميذ(ة):
تقنية نيورالينك : هل يمكن ان نتحكم في الكمبيوتر من خلال أدمغتنا ؟  معلومات

١ مقدمة

- أجهزة الكمبيوتر أصبحت العمود الفقري الجديد للإنسانية ،فاقتصاداتنا وأعمالنا التجارية وبنيتنا التحتية وأسواقنا كلها تعتمد على هذا الترابط الكومبيوتري العالمي ، وهذا لا يقتصر فقط على مستوى الأعمال والاقتصاد ، وانما يشمل كذلك الأفراد في المجتمع .
.
فجميعنا ارتبطنا ارتباطاً وثيقاً بأجهزتنا الحاسوبية و هواتفنا الذكية , إلخ .
.

٢ التحكم في أجهزة الكمبيوتر قد يُفيد من يعانون من ضعف الحركة او الشلل .:

كون الشخص مشلولاً , فإنه يحتاج حتماً إلى مساعدة للعمل على جهاز الكمبيوتر ، مما يؤدي به إلى مزيد من الإحباط , والمعاناة من مشاعر العُزلة .

لذا ستكون تلك التكنولوجيا الجديدة بمثابة هبة لمرضى الشلل الجزئي أو الكلي ، مما يجعلهم مستقلين بشكل كبير ، ومنحهم مجتمعاً موسعاً عبر الإنترنت ، وهذا لا يقتصر فقط على مجرد التواصل عبر الإنترنت ، ولكن تلك الرقاقات الحاسوبية يمكنها كذلك أن تساعد المرضى الذين يعانون من إصابات في العمود الفقاري من خلال استعادة حركتهم ، كما يمكن أن تُساعد في علاج الأمراض العصبية المُنهكة مثل مرض الزهايمر ومرض الشلل الرعاش .

٣ فهم الدماغ :

- من المحتمل أن تكون عقولنا هي الآلة الأكثر تعقيداً التي واجهناها في هذا الكون ، إنها عبارة عن جزء يزن 3 أرطال يقبع داخل جمجمتنا ، ويُدير آلاف الوظائف البيولوجية في وقت واحد .

وبالنظر إلى هذا التعقيد ، لا يزال هناك العديد من الأسئلة دون إجابة حول الدماغ ، مثل كيف يتم تخزين الذكريات واسترجاعها ، وما هو الوعي ؟ وغيرها من الأسئلة ، وهذا الوسيط التكنولوجي الجديد قد يُلقي الضوء على العديد من الأسئلة القديمة .

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ wikipedia