ما هو الفيروس أى لاف يو؟ و كيف ينتشر و يؤثر على الحاسوب ؟

بواسطة التلميذ(ة):
ما هو الفيروس أى لاف يو؟ و كيف ينتشر و يؤثر على الحاسوب ؟

١ مقدمة

انتشرت الدودة انتشارا ضخما وانتقلت غربا حيث وصل إلى العمال في مكاتبهم، ووجهت الرسائل التي تم إنشاؤها في الفلبين.

٢ ٢ الآثار::

بدأت الدودة في الفلبين يوم 4 مايو، 2000، وانتشرت في جميع أنحاء العالم في يوم واحد (سافرت من هونغ كونغ إلى أوروبا إلى الولايات المتحدة)،   تسببت في حوالي 5,5 مليار دولار أضرار.  بحلول 13 أيار / مايو 2000 كانت 50 مليون قيمة الإصابات المبلغ عنها.  معظم الضرر "" كان في العمل للتخلص من الدودة. وزارة الدفاع، وكالة المخابرات المركزية، والبرلمان البريطاني كان عليهم اغلاق أنظمة البريد الإلكتروني للتخلص من الدودة، كما فعلت معظم الشركات الكبيرة.

هذه البرمجيات الخبيثة سببت غضبا واسع النطاق. الدودة تعدل الملفات الهامة، وكذلك الموسيقى والوسائط المتعددة وأكثر، مع نسخة من نفسها. كما أنها أرسلت دودة إلى كل الموجودين على قائمة اتصال المستخدم لأنها كانت مكتوبة في السيناريو الأساسي البصرية، وهذه الدودة الأجهزة الوحيدة المتضررة هي التي تستخدم نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز. في حين أن أي كمبيوتر اخر يمكن أن يتلقى رسالة "اى لوف يو" ،لكن المصابة فقط أنظمة مايكروسوفت ويندوز.

٣ الانتشار:

انتشرت الدودة انتشارا ضخما وانتقلت غربا حيث وصل إلى العمال في مكاتبهم، ووجهت الرسائل التي تم إنشاؤها في الفلبين. لأن الدودة تستخدم القوائم البريدية كهدف رئيسي، والرسائل غالبا ما تأتي على ما يبدو من أحد معارف المستخدم، ويمكن أن تعتبر "آمنة"، وتوفر المزيد من الحوافز لفتحها. كل ما نحتاجه هو قليل من المستخدمين في كل موقع لجعل المرفق VBS يولد الآلاف والآلاف من رسائل البريد الإلكتروني التي من شأنها أن تشل أنظمة البريد الإلكتروني تحت ثقلها، ناهيك عن الآلاف من الكتابات فوق الملفات الموجودة على محطات العمل والخوادم التي يمكن الوصول إليها.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)