سامسونج للإلكترونيات معلومات مهمة

بواسطة التلميذ(ة):
سامسونج للإلكترونيات معلومات مهمة

١ مقدمة

إلكترونيات سامسونج (بالإنجليزية: Samsung Electronics)‏، (بأحرف الهانغول: 삼성전자) هي أكبر شركة إلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في العالم، يقع مقرها الرئيسي في سوون بكوريا الجنوبية.
إلكترونيات سامسونج هي جزء من مجموعة سامسونج، والتي تعتبر أكبر تكتل في كوريا الجنوبية ورائدة السوق العالمي بأكثر من 60 منتج بما في ذلك أشباه الموصلات مثل ذاكراة الوصول العشوائية الديناميكية DRAM والذاكرة الوميضية (ذاكرة الفلاش Flash Memory)، أجهزة العرض الرقمية مثل أجهزة تلفاز البلورات السائلة LCD والبلازما، الإلكترونيات الاستهلاكية مثل مشغلات الدي في دي DVD Player والهواتف النقالة والكاميرات الرقمية وطابعات الليزر، الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات والميكروويف وغسالات الأطباق.

٢ تفوق سامسونج للإلكترونيات:

في عام 2005، تفوقت سامسونج على المنافس الأقرب إليها سوني لأول مرة ليتم تقييمها من قبل إنتربراند Interbrand على أنها الشركة رقم 1 للإلكترونيات الاستهلاكية على مستوي العالم. في عام 2007، اجتاز قطاع الهواتف النقالة في إلكترونيات سامسونج منافسه موتورولا، جاعلاً موتورولا ثاني أكبر مصنع هواتف نقالة على مستوي العالم. وفي نهاية عام 2007، تخطت إلكترونيات سامسونج حاجز المائة مليار دولار في المبيعات السنوية لأول مرة في التاريخ. هذا الإنجاز جعل من إلكترونيات سامسونج واحدة من أكبر ثلاث شركات في صناعة الإلكترونيات.

٣ تاريخ سامسونج للإلكترونيات:

من 1969 إلى 1987 السنوات الأولى

تأسست شركة سامسونج للصناعات الكهربائية كشركة تابعة لمجموعة سامسونج في عام 1969 م في سوون كوريا الجنوبية . وكانت منتجاتها في وقت مبكر الاجهزة الالكترونية والكهربائية بما في ذلك أجهزة التلفزيون والثلاجات والحاسبات والمكيفات والغسالات . في عام 1970 مجموعة سامسونج أنشئت شركة تابعة أخرى سامسونج -NEC بالاشتراك مع شركة إن إي سي اليابانية لتصنيع الأجهزة المنزلية والأجهزة السمعية والبصرية . في عام 1974 المجموعة توسعت إلى صنع أشباه الموصلات .

1998-1995 النضال

أطلقت سامسونج للإلكترونيات أول هاتف لخدمات الهاتف النقال في عام 1988، في السوق الكورية الجنوبية. كان ضعف المبيعات في بداية وقبل التسعينيات في وقت مبكر عقدت موتورولا حصة في السوق تبلغ أكثر من 60 في المئة في سوق الهواتف المحمولة في البلاد مقارنة مع 10℅ فقط لسامسونج وكان قسم الهواتف النقالة من سامسونج كافح أيضا مع نوعية رديئة ومنتجات رديئة حتى منتصف التسعينيات والخروج من القطاع موضوع المتكرر للمناقشة داخل الشركة .

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ Wikipedia