ما هو الكاردانو Cardano ADA ؟

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ coinmarketcap
ما هو الكاردانو Cardano ADA ؟

١ مقدمة

Cardano هي منصة blockchain لإثبات الحصة تقول إن هدفها هو السماح "لصانعي التغيير والمبتكرين والرؤى" بإحداث تغيير عالمي إيجابي.
يهدف مشروع المصدر المفتوح أيضًا إلى "إعادة توزيع السلطة من الهياكل غير الخاضعة للمساءلة إلى الهوامش للأفراد" - مما يساعد على إنشاء مجتمع أكثر أمانًا وشفافية وعدالة.
تأسست Cardano في عام 2017 ، وتم تصميم رمز ADA المميز لضمان مشاركة المالكين في تشغيل الشبكة.
لهذا السبب ، فإن أولئك الذين يمتلكون العملة المشفرة لديهم الحق في التصويت على أي تغييرات مقترحة على البرنامج.
يقول الفريق الذي يقف وراء blockchain متعدد الطبقات أنه كانت هناك بالفعل بعض حالات الاستخدام المقنعة لتقنيتها ، والتي تهدف إلى السماح بتطوير التطبيقات اللامركزية والعقود الذكية بطريقة نمطية.
تستخدم الشركات الزراعية كاردانو لتتبع المنتجات الطازجة من الحقل إلى الشوكة ، بينما تسمح المنتجات الأخرى المبنية على المنصة بتخزين أوراق الاعتماد التعليمية بطريقة غير قابلة للتلاعب ، ويتيح تجار التجزئة تضييق الخناق على السلع المقلدة.

٢ من هم مؤسسو كاردانو؟:

أسس كاردانو تشارلز هوسكينسون ، الذي كان أيضًا أحد مؤسسي شبكة Ethereum. وهو الرئيس التنفيذي لشركة IOHK ، الشركة التي قامت ببناء blockchain في Cardano.

في مقابلة مع سلسلة Crypto Titans من CoinMarketCap ، قال هوسكينسون إنه شارك في العملات المشفرة في عام 2011 - وشارك في التعدين والتداول. وأوضح أن مشاركته المهنية الأولى في الصناعة جاءت في عام 2013 ، عندما أنشأ دورة تدريبية حول Bitcoin انتهى بها الأمر إلى 80،000 طالب.

بالإضافة إلى كونه رائد أعمال في مجال التكنولوجيا ، فإن هوسكينسون هو أيضًا عالم رياضيات. في عام 2020 ، تبرعت شركته التكنولوجية ADA بقيمة 500000 دولار لمختبر بلوكتشين للبحث والتطوير التابع لجامعة وايومنغ.

٣ ما الذي يجعل كاردانو فريدة من نوعها؟:

تعد Cardano واحدة من أكبر سلاسل الكتل التي تستخدم بنجاح آلية إجماع إثبات الحصة ، وهي أقل استهلاكًا للطاقة من خوارزمية إثبات العمل التي تعتمد عليها Bitcoin. على الرغم من أن Ethereum الأكبر حجمًا سيتم ترقيته إلى PoS ، فإن هذا الانتقال سيحدث تدريجيًا فقط.

يفخر المشروع بضمان أن كل التكنولوجيا المطورة تمر بعملية بحث تمت مراجعته من قبل النظراء ، مما يعني أنه يمكن الطعن في الأفكار الجريئة قبل التحقق من صحتها. وفقًا لفريق كاردانو ، فإن هذه الدقة الأكاديمية تساعد blockchain على أن تكون متينة ومستقرة - مما يزيد من فرصة توقع المخاطر المحتملة مسبقًا.

في عام 2020 ، أجرى كاردانو ترقية لشيللي تهدف إلى جعل سلسلة الكتل "50 إلى 100 مرة أكثر لامركزية" من سلاسل الكتل الكبيرة الأخرى. في ذلك الوقت ، توقع هوسكينسون أن هذا سيمهد الطريق لمئات الأصول للعمل على شبكتها.

٤ كم عدد عملات Cardano (ADA) المتداولة؟:

يوجد حد أقصى للعرض يبلغ 45 مليار ADA - ولكن في وقت كتابة هذا التقرير ، كان هناك معروض متداول يبلغ حوالي 31 مليار. تم عقد خمس جولات من المبيعات العامة لرموز كاردانو بين سبتمبر 2015 ويناير 2017.

تم تخصيص ما يقرب من 2,5 مليار ADA لـ IOHK بمجرد إطلاق الشبكة. وفي الوقت نفسه ، تم منح 2,1 مليار ADA إضافية لشركة Emurgo ، وهي شركة تكنولوجيا بلوك تشين العالمية التي عملت ككيان مؤسس لبروتوكول كاردانو. أخيرًا وليس آخرًا ، تم منح 648 مليون ADA لمؤسسة كاردانو غير الربحية ، والتي تهدف إلى الترويج للمنصة وزيادة مستويات التبني.

بشكل عام ، ذهب حوالي 16٪ من إجمالي المعروض من ADA إلى مؤسسي المشروع ، بينما تم تقسيم 84٪ المتبقية بين المستثمرين.

٥ كيف يتم تأمين شبكة Cardano؟:

يتم تأمين Cardano من خلال بروتوكول PoS "مستدام بيئيًا وآمنًا يمكن التحقق منه" يُعرف باسم Ouroboros.

يقول المشروع أن Ouroboros يحسن الضمانات الأمنية التي توفرها آلية إجماع PoW مع استخدام طاقة أقل بشكل كبير - مدعيا أنها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بأربعة أضعاف من Bitcoin.

توصف بأنها مزيج من التكنولوجيا الفريدة والآليات التي تم التحقق منها رياضيًا ، مع علم النفس السلوكي والفلسفة الاقتصادية التي تم طرحها لتحقيق مقياس جيد. بشكل عام ، هدف Ouroboros هو تحقيق نمو مستدام وأخلاقي.

آلية الحوافز تعني أن المشاركين في الشبكة يكافئون على مشاركتهم.

٦ من أين يمكنك شراء Cardano (ADA) ؟:

باعتبارها واحدة من أكبر العملات المشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية ، يجب ألا تواجه صعوبة كبيرة في شراء ADA في البورصات الرئيسية بما في ذلك Binance و Bittrex و eToro و HitBTC.

إذا كنت تكافح للعثور على زوج تداول يوحد ADA مع عملتك المحلية ، فراجع هذا الدليل حول كيفية تحويل العملات الورقية إلى Bitcoin - مما يمنحك بوابة لشراء العملات البديلة. "

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني