ما هو مونيرو XMR Monero ؟

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ coinmarketcap
ما هو مونيرو XMR Monero ؟

١ مقدمة

تم إطلاق Monero في عام 2014 ، وهدفه بسيط: السماح بإجراء المعاملات بشكل خاص وبدون الكشف عن هويته.
على الرغم من الاعتقاد الشائع أن BTC يمكنها إخفاء هوية الشخص ، فمن السهل غالبًا تتبع المدفوعات إلى مصدرها الأصلي لأن blockchains شفافة.
من ناحية أخرى ، تم تصميم XMR لإخفاء المرسلين والمستلمين على حد سواء من خلال استخدام التشفير المتقدم.
يقول الفريق الذي يقف وراء Monero إن الخصوصية والأمان هما أكبر أولوياتهم ، مع سهولة الاستخدام والكفاءة في المرتبة الثانية.
يهدف إلى توفير الحماية لجميع المستخدمين - بغض النظر عن مدى كفاءتهم من الناحية التكنولوجية.
بشكل عام ، تهدف XMR إلى السماح بتسديد المدفوعات بسرعة وبتكلفة زهيدة دون خوف من الرقابة.

٢ من هم مؤسسو مونيرو؟:

شارك سبعة مطورين في البداية في إنشاء Monero - قرر خمسة منهم عدم الكشف عن هويتهم. كانت هناك شائعات بأن XMR اخترعها ساتوشي ناكاموتو ، مخترع البيتكوين.

يمكن إرجاع أصول XMR إلى Bytecoin ، وهي عملة مشفرة لا مركزية تركز على الخصوصية تم إطلاقها في عام 2012. بعد ذلك بعامين ، قام عضو في منتدى Bitcointalk - المعروف فقط باسم thankfulfortoday - بتشكيل قاعدة بيانات BCN ، وولد Monero. لقد اقترحوا "تغييرات مثيرة للجدل" على Bytecoin لم يوافق عليها الآخرون في المجتمع وقرروا أخذ الأمور بأيديهم.

يُعتقد أن مئات المطورين ساهموا في XMR على مر السنين.

٣ ما الذي يجعل مونيرو فريدة من نوعها؟:

هناك العديد من الأشياء التي تجعل مونيرو فريدة من نوعها. يتمثل أحد أكبر أهداف المشروع في تحقيق أعلى مستوى ممكن من اللامركزية ، مما يعني أن المستخدم لا يحتاج إلى الوثوق بأي شخص آخر على الشبكة.

تتحقق الخصوصية من خلال عدد قليل من الميزات المميزة. في حين أن كل عملة بيتكوين متداولة لها رقم تسلسلي خاص بها ، مما يعني أنه يمكن مراقبة استخدام العملة المشفرة ، فإن XMR قابلة للاستبدال تمامًا. بشكل افتراضي ، يتم إخفاء التفاصيل المتعلقة بالمرسلين والمستلمين ومقدار العملة المشفرة التي يتم نقلها - ويقول مؤيدو Monero إن هذا يوفر اليد العليا على عملات الخصوصية المنافسة مثل Zcash ، والتي تتسم "بالشفافية بشكل انتقائي".

يتحقق التشويش من خلال استخدام توقيعات الحلقة. هنا ، يتم انتقاء مخرجات المعاملات السابقة من blockchain وتكون بمثابة أفخاخ ، مما يعني أن المراقبين الخارجيين لا يمكنهم معرفة من قام بالتوقيع عليها. إذا كان إيان يرسل 200 XMR إلى سوزان ، فيمكن أيضًا تقسيم هذا المبلغ إلى أجزاء عشوائية لإضافة مستوى إضافي من الصعوبة.

لضمان عدم إمكانية ربط المعاملات ببعضها البعض ، يتم إنشاء عناوين سرية لكل معاملة يتم استخدامها مرة واحدة فقط.

أدت كل هذه الميزات المميزة إلى استخدام XMR بشكل متزايد في المعاملات غير المشروعة بدلاً من Bitcoin - خاصة في أسواق الشبكة المظلمة. كما قدمت الحكومات في جميع أنحاء العالم ، وخاصة الولايات المتحدة ، مئات الآلاف من الدولارات لأي شخص يمكنه فك شفرة Monero.

٤ كم عدد عملات Monero (XMR) المتداولة؟:

تعتبر Monero غير معتادة إلى حد ما حيث لم يتم الاحتفاظ ببيع الرمز المميز لـ XMR - ولم يتم تقديم الرموز المميزة أيضًا. في وقت كتابة هذا التقرير ، كان العرض المتداول لـ XMR يبلغ 17703471.

تم تصميم هذه العملة المشفرة لتكون مقاومة للدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيق ، والتي تُستخدم عادة لتعدين البيتكوين الجديد. من الناحية النظرية ، يعني هذا أنه يمكن تعدين XMR باستخدام معدات الحوسبة اليومية.

بشكل عام ، سيكون هناك في النهاية إجمالي 18,4 مليون XMR متداول - ومن المتوقع الوصول إلى هذا الحد الأقصى في 31 مايو 2022. بعد ذلك ، سيتم تحفيز عمال المناجم باستخدام "انبعاثات الذيل" ، مع تغذية كمية صغيرة من XMR في النظام كل 60 ثانية كمكافأة. يُعتقد أن هذا النهج أكثر فعالية من الاعتماد على رسوم المعاملات.

٥ كيف يتم تأمين شبكة مونيرو؟:

يتمثل أحد أهداف Monero الرئيسية في منع المركزية - وتستخدم هذه الشبكة آلية إجماع تسمى CryptoNight ، والتي تعتمد على إثبات العمل. هذا يمنع مزارع التعدين الكبيرة من أن تصبح قوة مهيمنة.

٦ من أين يمكنك شراء Monero (XMR)؟:

نظرًا لطبيعتها كعملة خاصة بالخصوصية ، لم يتم إدراج XMR في بعض البورصات الرئيسية. على سبيل المثال ، على الرغم من أنه يمكنك شراء XMR على Binance ، إلا أنه غير مدعوم من Coinbase. نتيجة لذلك ، قد تحتاج إلى تحويل عملة فيات إلى Bitcoin والانتقال إلى منصة تداول أصغر. يساعد هذا الدليل في شرح كيف يمكنك تحويل العملات الورقية إلى تشفير بسهولة.

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني