ما هو ستيلر Stellar XLM ؟

بواسطة التلميذ(ة):

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ coinmarketcap
ما هو ستيلر Stellar XLM ؟

١ مقدمة

ببساطة ، Stellar هي شبكة مفتوحة تسمح بنقل الأموال وتخزينها.
عندما تم إصداره في يوليو 2014 ، كان أحد أهدافه هو تعزيز الشمول المالي من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين لا يتعاملون مع البنوك في العالم - ولكن بعد فترة وجيزة ، تحولت أولوياته إلى مساعدة الشركات المالية على التواصل مع بعضها البعض من خلال تقنية blockchain.
يعمل الرمز المميز الأصلي للشبكة ، lumens ، كجسر يجعل تداول الأصول عبر الحدود أقل تكلفة.
كل هذا يهدف إلى تحدي مزودي الدفع الحاليين ، الذين غالبًا ما يفرضون رسومًا عالية مقابل خدمة مماثلة.
إذا كان كل هذا يبدو مألوفًا ، فمن الجدير بالذكر أن Stellar كان يعتمد في الأصل على بروتوكول Ripple Labs.
تم إنشاء blockchain نتيجة هارد فورك ، وتمت إعادة كتابة الكود لاحقًا.

٢ من هم مؤسسو ستيلر؟:

أسس جيد ماكالب Stellar مع المحامية جويس كيم بعد تركه لشركة Ripple في عام 2013 بسبب الخلافات حول الاتجاه المستقبلي للشركة.

في شرح الأساس المنطقي وراء Stellar في سبتمبر 2020 ، قال مكالب لـ CoinMarketCap:/ "التصميم الأصلي الكامل لـ Stellar هو أنه يمكنك الحصول على عملات ورقية وأنواع أخرى من أشكال القيمة تعمل بالتوازي مع بعضها البعض ومع أصول التشفير. هذا مهم للغاية لدفع هذه الأشياء إلى الاتجاه السائد ".

هدف ماكالب هو التأكد من أن Stellar يمكن أن تمنح الناس طريقة لتحويل عملاتهم النقدية إلى العملات المشفرة - والقضاء على الاحتكاك الذي يواجهه الأشخاص عادةً عندما يرسلون الأموال في جميع أنحاء العالم.

يشغل حاليًا منصب كبير موظفي التكنولوجيا في Stellar ، وكذلك المؤسس المشارك لمؤسسة Stellar Development Foundation. تهدف هذه المنظمة غير الهادفة للربح إلى "إطلاق العنان للإمكانات الاقتصادية للعالم من خلال جعل الأموال أكثر مرونة ، والأسواق أكثر انفتاحًا ، وتمكين الأشخاص بشكل أكبر".

٣ ما الذي يجعل ستيلر فريدة من نوعها؟:

الرسوم هي نقطة شائكة بالنسبة للكثيرين. ومع ذلك ، فإن التكاليف المرتفعة عند إجراء مدفوعات عبر الحدود لا تقتصر فقط على حلول المدفوعات المستندة إلى الأوراق المالية مثل PayPal - ومن المعروف أيضًا أن رسوم المعاملات تمر عبر سقف سلاسل كتل البيتكوين والإيثريوم بسبب الازدحام.

Stellar فريد من نوعه لأن كل معاملة تكلف 0,00001 XLM فقط. بالنظر إلى الكيفية التي تكلف بها وحدة واحدة من هذه العملة المشفرة بضعة سنتات فقط في وقت كتابة هذا التقرير ، فإن هذا يساعد على ضمان احتفاظ المستخدمين بمزيد من أموالهم.

تمكنت القليل من مشاريع blockchain من تأمين شراكات مع شركات التكنولوجيا ذات العلامات التجارية الكبيرة وشركات التكنولوجيا المالية. قبل بضع سنوات ، تعاونت Stellar و IBM لإطلاق World Wire ، وهو مشروع سمح للمؤسسات المالية الكبيرة بتقديم المعاملات إلى شبكة Stellar وإجراء المعاملات باستخدام أصول الجسر مثل العملات المستقرة.

على الرغم من أن سلاسل الكتل الأخرى لديها أموال مجتمعية ، مما يعني أنه يمكن تقديم المنح للمشاريع التي تساعد في تعزيز النظام البيئي ، إلا أن Stellar تسمح لمستخدميها بالتصويت على المشاريع التي يجب أن تحصل على هذا الدعم.

٤ كم عدد العملات المعدنية (XLM) الموجودة في التداول؟:

تم إصدار ما مجموعه 100 مليار XLM عند إطلاق شبكة Stellar في عام 2015 - لكن الأمور تغيرت منذ تاريخ الإصدار. في الوقت الحالي ، يبلغ إجمالي المعروض 50 مليار XLM ، ويبلغ المعروض المتداول حاليًا 20,7 مليار.

في عام 2019 ، أعلنت مؤسسة Stellar Development Foundation أنها تحرق أكثر من نصف مخزون العملة المشفرة. هذا يعني أنه يتحكم الآن في حوالي 30 مليار XLM. في حين أن بعض رأس المال هذا مخصص للتسويق ومساعدة المنظمة على التطور ، فإن حوالي الثلث مخصص للاستثمار في مشاريع blockchain الأخرى.

توضح المؤسسة سبب اتخاذ هذه الخطوة الجذرية - والوعد بعدم حرق المزيد من XLM في المستقبل - أوضحت المؤسسة:/ "يمكن أن تكون SDF أصغر حجمًا وتقوم بالعمل الذي تم إنشاؤه للقيام به باستخدام لومن أقل ... لزيادة اعتماد Stellar ".

٥ كيف يتم تأمين الشبكة Stellar ؟:

يتم تأمين هذه الشبكة باستخدام بروتوكول توافق النجوم ، والذي يوصف بأنه يحتوي على أربع خصائص رئيسية:/ "التحكم اللامركزي ، والكمون المنخفض ، والثقة المرنة ، والأمن المقارب."

من خلال SCP ، يمكن لأي شخص الانضمام إلى عملية تحقيق الإجماع ، ولا يمكن لأي كيان واحد أن ينتهي بأغلبية سلطة اتخاذ القرار. يتم تأكيد المعاملات أيضًا بثمن بخس وفي غضون ثوانٍ قليلة - ويتم تطبيق الضمانات في حالة محاولة الجهات السيئة الانضمام إلى الشبكة.

٦ أين يمكنك شراء Stellar (XLM)؟:

يقول Stellar إن XLM مدرج في مجموعة من أفضل البورصات - بما في ذلك Binance و Coinbase و Kraken و Bittrex و Bitfinex و Upbit و Huobi. من الشائع أيضًا تحويل العملات الورقية إلى Bitcoin قبل شراء العملات البديلة ، ويمكنك معرفة المزيد حول كيفية القيام بذلك من خلال دليلنا.

   
X
Loading........

لتصلك آخر المعلومات يوميا أدخل بريدك الإلكتروني هنا

لا تنسى تفعيل حسابك عبر بريدك الإلكتروني