كيف تصبح لاعب كرة قدم محترف معلومات

بواسطة التلميذ(ة):
كيف تصبح لاعب كرة قدم محترف معلومات

١ مقدمة

يرغب الكثيرون في احتراف كرة القدم، لكن ذلك لا يتحقق إلا بتوافر مجموعة من الأساسيات، ومنها: وجود المهارة الكافية، والسرعة في الأداء، والذكاء العالي، والعقلية الفذة، بالإضافة إلى القدرة على اتقان كافة مجالات اللعبة، والعمل بجد على محو نقاط الضعف، والتركيز على نقاط القوى والسعي إلى تطويرها، كل ذلك وغيره يمكن إيجاده في لاعبي كرة القدم الحديثة؛ فهم يتمتعون بقدرات متطورة، ومستويات ذكاء عالية، ولياقة بدنية ممتازة، ومهارات تقنية كبيرة، تجعلهم لاعبي كرة القدم الأفضل، ويسعى اللاعب الناجح باستمرار إلى تطوير قدراته، وصقل موهبته، وتحقيق أعلى مستويات المهارة والقدرة على اللعب ضمن روح الفريق الواحد.

٢ تكريس نفسك لكرة القدم:

حب كرة القدم هو ما يدفعك لتصبح لاعبا محترفا فهو بمثابة البنزين الذي يمدك بالطاقة اللازمة لكي تتغلب على الصعوبات و المضي قدما في سبيل تحقيق هدفك.

٣ تعلم كل شيئ:

تعلم، على قدر المستطاع، حول رياضة كرة القدم و هذا يشمل قراءة الكتب، مشاهدة المباريات وأقراص الفيديو الرقمية، و التحدث مع أشهر المحترفين كلمااتيحت لك الفرصة.

٤ التدريب:

تحتاج إلى الكثير من التدريب بهدف تهيئة نفسك كلاعب كرة قدم، سواء كان التدريب جسديا أم عقليا.

٥ بدء اللعب في سن مبكرة:

لا تقلق كثيرا بخصوص اللعب مع فريق رسمي. قم بجمع أصدقائك و أقاربك للعب معك في سن مبكرة.

٦ الممارسة المتدرجة:

قم باختيار فريق المدرسة، نادي محلي، أو فريق المنطقة بحيث يمكنك الانخراط في نشاطاته بانتظام مع توفره على مدرب جيد. الخيار الأفضل هو الأكاديمية نظرا لشعبيتها في تهيئة اللاعبين الشباب ليصبحوا محترفين.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ .wikipedia.org