الآيكيدو معلومات و اشياء لا تعرفها

بواسطة التلميذ(ة):
الآيكيدو معلومات و اشياء لا تعرفها

١ مقدمة

الآيكيدو (باليابانية: 合氣道) هو فن قتالي ياباني أسسه موريهه أويشيبا، والذي يعتبر خلاصة دراساته لفنون الدفاع عن النفس، المبتدئ في ممارسة الآيكيدو يبدو له فيها تعقيدا مثل التعقيد الذي يبدو في بداية ممارسة حركات الجمباز.

٢ الآيكيدو:

في عام 1940، اِعترفت الحكومة اليابانية رسميا باسم أيكيبودو ؛ وفي عام 1942، تم الاعتراف باسم أيكيدو من قبل داي نيبون بوتوكو كاي وهي منظمة حكومية تهدف إلى ضم جميع الفنون القتالية اليابانية خلال الحرب.

يمكن تفسير الأيكيدو بأنه "طريقة التوافق بين الطاقات"  أو "طريق التحام الروح".  مقصد أويشيبا تأسيس فن يُمكِّن للممارسين الدفاع عن أنفسهم بدون أداء الخصم.  تقنيات الأيكيدو تنطوي على دخول ونحول الحركات التي توجه قوة هجوم الخصم، وإلقائه أو شلّ في نهاية التقنية.  الأيكيدو مصدره الأساسي من الفن القتالي دايتو ريو أيكي جوجيتسو ولكن بدأ يتفرع في أواخر القرن 1920، تدريجيا بسبب مشاركة أويشيبا مع دين أوموتو-كيو. الوثائق للطلاب الأوائل لأويشيبا تحمل مصطلح أيكي-الجو جيتسو.  طلاب أويشيبا لديهم أساليب مختلفة للأيكيدو، وهذا يتوقف جزئيا على الذين درسوا معه. اليوم الأيكيدو يوجد في جميع أنحاء العالم بعدد من الأساليب مع نطاقات واسعة من التفسير والتركيز. ومع ذلك، فإنها تشترك جميعا في تقنيات وُضعت من قبل أيشيبا.

٣ معلومات و اشياء لا تعرفها:

مصطلح آيكيدو يتركب في يابانية من ثلاثة مقاطع:/

  • آي (合):/ وتعني الانسجام أو التوافق ويتجلى هذا المعنى في الدوران والتاي سباكي المستخدم بكثرة في الآيكيدو .
  • كي (気):/ وتعني الطاقة الكامنة، واستحضارها أمر صعب للغاية ولكن من الممكن لأي إنسان عادي أن يستخدمها دون أن يدري.
  • دو (道):/ وتعني الطريقة.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ Wikipedia