النت بول معلومات و اشياء لا تعرفها

بواسطة التلميذ(ة):
النت بول معلومات و اشياء لا تعرفها

١ مقدمة

كرة الشبكة أو النت بول هي لعبة رياضية جماعية مشتقة من كرة السلة، وقد كانت تعرف سابقاً باسم "كرة السلة النسائية".
هذه الرياضة بارزة في كرياضة نسائية (بالنسبة للعب والمشاهدة كذلك) في موطن نشأتها أستراليا، ونيوزيلندا، وهي أيضاً ذات شعبية في جاميكا، وجنوب أفريقيا، وسريلانكا، والمملكة المتحدة، ودول الكومونولث الأخرى.

٢ النت بول:

تتألف اللعبة من فريقين مكونين من سبعة لاعبات. الفرقان الرئيسيان بين كرة السلة وكرة الشبكة هما أنه في كرة الشبكة لا يسمح للاعبات بوثب الكرة، كما أن اللاعبات في كرة الشبكة لا يسمح لهم بالمشي بها. أي أن اللاعبة التي تحصل على الكرة يجب عليها تمريرها أو التصويب.

٣ معلومات و اشياء لا تعرفها:

ظهرت كرة الشبكة من الإصدارات المبكرة لكرة السلة وتطورت إلى رياضة خاصة بها مع زيادة عدد النساء المشاركات في الألعاب الرياضية. اخترع جيمس نايسميث كرة السلة في عام 1891 في الولايات المتحدة. تم لعب اللعبة في البداية في الداخل بين فريقين من تسعة لاعبين، باستخدام اتحاد كرة القدم الذي تم إلقاؤه في سلال الخوخ المغلقة.   انتشرت لعبة نايسميث بسرعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وسرعان ما ظهرت تغييرات في القواعد. التربية البدنية مدرب قامت سيندا برنسن وضعت قواعد م ة للنساء في عام 1892. أدت هذه في النهاية إلى ظهور كرة السلة للسيدات. في هذا الوقت تقريبًا، تم تطوير قواعد منفصلة بين الكليات للرجال والنساء.   تقاربت قواعد كرة السلة المختلفة في مجموعة عالمية في الولايات المتحدة.

قدمت Martina Bergman-Österberg نسخة من كرة السلة في عام 1893 لطالباتها في كلية التدريب البدني فيها مبستيد، لندن.   تم تعديل قواعد اللعبة في الكلية على مدار عدة سنوات:/ انتقلت اللعبة إلى الخارج وتم لعبها على العشب. تم استبدال السلال بحلقات بها شباك ؛ وفي عامي 1897 و 1899 ، تم إدراج قواعد كرة السلة للسيدات في الولايات المتحدة.   اكتسبت رياضة أوستربيرغ الجديدة اسم "كرة الشبكة".   تم نشر أول قواعد مقننة لكرة الشبكة في عام 1901 من قبل جمعية لينغ، فيما بعدجمعية التربية البدنية في المملكة المتحدة.  من إنجلترا، انتشرت كرة الشبكة إلى دول أخرى في الإمبراطورية البريطانية. نشأت الاختلافات في القواعد وحتى الأسماء الخاصة بالرياضة في مناطق مختلفة:/ وصلت "كرة السلة للسيدات (في الهواء الطلق)" إلى أستراليا حوالي عام 1900 وفي نيوزيلندا منذ عام 1906 ،  بينما كانت "كرة الشبكة" تُلعب في مدارس جامايكا بحلول عام 1909.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ Wikipedia