كرة القدم الأمريكية معلومات و اشياء لا تعرفها

بواسطة التلميذ(ة):
كرة القدم الأمريكية معلومات و اشياء لا تعرفها

١ مقدمة

كرة القدم الأمريكية هي لعبة رياضية.
تعرف في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا باسم كرة القدم (football).
الغرض في اللعبة هو تخطي لاعبي الفريق الخصم والوصول إلى نهاية منطقة الخصم.
يمكن حمل الكرة باليدين والتقدم بها أو رميها (تمريرها) إلى لاعب آخر في منطقة أخرى لمواصلة التقدم.
ويمكن أيضاً أخذ الكرة من يد اللاعب في نفس الفريق مباشرة.
يمكن تحقيق هدف بأكثر من طريقة: التقدم وتخطي خط الهدف في منطقة الخصم دون توقف، أو رمي الكرة للاعب آخر موجود بعد خط الهدف وهكذا يحصل الفريق على ست نقاط وبعدها يحاول الفريق المهاجم إحراز نقطة أو نقطتين، أو ركل الكرة عالياً بين العمودين الموجودين أعلى نهاية منطقة الفريق الآخر وبهذا يحصل الفريق على ثلاث نقاط.
الفريق الفائز هو الذي يحصد أكبر قدر من النقاط في الوقت المحدد.

٢ كرة القدم الأمريكية:

تكون أبعاد الملعب 360 قدم طولاً و 160 قدم عرضاً أي ما يساوي (109,7 م طولاً و 48,8 م عرضاً). تسمى الخطوط الطويلة على الجانبين (الخطوط الجانبية) أو (sidelines) أما الخطوط القصيرة فتسمى خطوط منطقة النهاية أو (end zone) والمطلوب من الفريق المهاجم عبور هذه الخطوط القصيرة لتسجيل النقاط أما على الفريق المدافع إيقاف الهجوم قبل أن يتجاوز خط منطقة النهاية أو (end zone). تبدأ منطقة النهاية من خط يسمى خط التسجيل وتنتهي بخط يسمى خط النهاية والبعد بينهما هو 19 ياردة أو (9,1 م). أيضاً هناك خط متكرر على الأرضية كل 10 ياردة.

٣ معلومات و اشياء لا تعرفها:

في الولايات المتحدة كرة القدم الأمريكية هي الأكثر شعبية والطلبة يلعبونها منذ صغرهم وفي المدارس والجامعات وأيضا الأكثر شهرة هو دوري كرة القدم الأمريكية المؤلف من 32 فريق. الملعب طوله 100 ياردة وهناك خط يحدد كل عشرة ياردة. وفي نهاية الدوري الأمريكي يلعب فريقان المباراة النهائية وتقام مبارة السوبر بول في أول يوم الأحد من شهر فبراير. وكما ذكرنا يعكس هذا الحدث عنصرا ثقافيا مهما بالمجتمع الأمريكي الذي يحتفل بهذه المناسبة كل عام بصرف النظر عن الفرق التي تلتقي في هذه المبارة الحاسمة.

السوبر بول:/ اسم يطلق على أشهر مباراة بهذه الرياضة وكما هو مذكور أعلاه تقام في أول يوم أحد من شهر فبراير وهي حدث يجلب للمدينة المنظمة الملايين والشعب الأمريكي ينظم حفلات بالمنزل وكل عائلة تدعو الأصدقاء والأقارب إلى ما يسمى حفلة السوبربول. التي يشاهدها حوالي 105 مليون مشاهد على التلفزيون في الولايات المتحدة الأمريكية وأنحاء العالم.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ Wikipedia