ما هي طرق ممارسة التأمل خلال المشي الخاص بالكارديو معلومات

بواسطة التلميذ(ة):
ما هي طرق ممارسة التأمل خلال المشي الخاص بالكارديو معلومات

١ مقدمة

تُعَدّ ممارسة رياضة الكارديو من أهم الرياضات التي تؤدي إلى تقوية عضلة القلب، التحسين بشكل كبير من الدورة الدموية، التحسين من عملية الأيض عن طريق التحسين من عمليات التمثيل الغذائي، التحسين من عمل الغدد الهرمونية بشكل كبير، التخفيف من أي عَرض قد يؤدي إلى اكتئاب الفرد والتقليل من شعور الأفراد بالتعب.
وممارسة التأمل مع المشي تبعد الطاقات السلبية، مثل: القلق، التوتر، والضغط النفسي؛ حيثُ يؤدي التوتر إلى زيادة الشهية، وبالتالي الزيادة من السعرات الحرارية المتناولة.

٢ كيفية أداء التأمل خلال المشي الخاص بالكارديو::

  • يجب على الفرد العثور على مكان يكون مناسب، ويتم البدء بتثبيت نفسه وأنّ يأخذ نفس عميق، ثمّ جذب الانتباه التام لجسده، ويقوم الفرد بتحسين مدى استقرار الأرض تحت القدمين، وعلى الفرد أن يقطع الأفكار والمشاعر من مخيلته خلال ممارسة المشي والتأمل على أمور خاصة بالمشي.
     
  • يقوم الفرد بالمشي بشكل بطيء مع التأمل خلال المشي، ويجب أن يُركّز على التنفس وتوجيه انتباهه إلى حركة القدمين والساقين وحركة الجسم خلال تقدمه، ويُعدّ من الصحيح المشي لمدة 20 دقائق على الأقل، ويستطيع الفرد أن يأخذ فترة من الراحة، ويجب على الفرد أن يستمر أو يتوقف عن الحركة حسب حالة الجهد المبذول. وعند تشتت ذهن الفرد خلال التأمل مع المشي يجب أن يلغي هذه التشتتات والأحاسيس الجسدية المتنوعة التي تظهر خلال المشي، ومحاولة ألا يكون الفرد صلباً أو ميكانيكياً خلال المشي، وليس من الصعب المشي بشكل طبيعي.
     
  • يجب أن يتميز اللاعب بالسرعة والوضعية التي تتدرج مع سرعة التأمل في المشي من بطيء إلى بطيء بشكل كبير، ويمكن ترك الذراعين تتأرجح بشكل واسع بجانب الفرد، أو وضع الذراعين خلف الظهر أو قفلهما أمام الجسم حول ارتفاع الحجاب الحاجز أو السرة ، ويجب أن تكون عضلات الساقين مرتاحة خلال المشي، وحركاته الطبيعية والمريحة، ويجب المشي بشكل متوازن؛ بحيثُ يكون الجسم مستقيماً، فقد يكون الوضع ليس سهلاً في البداية، لكن مع الممارسة يتحسَّن الوضع.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ e3arabi